آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:48ص

أخبار عدن


لقاء تشاوري بوزارة الشباب والرياضة يناقش "تمكين المرأة" وسبل دعمها

الخميس - 04 مارس 2021 - 06:29 م بتوقيت عدن

لقاء تشاوري بوزارة الشباب والرياضة يناقش "تمكين المرأة" وسبل دعمها

عدن (عدن الغد) خاص :

نظم قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة ، اليوم الخميس، لقاء تشاوريا ، تحت شعار "نحو تمكين المرأة اليمنية"، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، الذي يوافق الثامن من مارس من كل عام ، خصص لمناقشة آليات تمكين المرأة، وسبل دعمها.

 

وخلال اللقاء الذي عقد بديوان وزارة الشباب والرياضة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، نقلت وكيل الوزارة لقطاع المرأة نادية الأخرم، تحيات وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري لجميع المشاركات، معتبرة الحضور الكبير لممثلات الوزارات الحكومية، خطوة أولى للعمل الجاد والمثمر فيما يتعلق بقضايا المرأة ودعمها.

 

وقالت، يكتسب اللقاء التشاوري هذا أهمية كبيرة، فمن خلاله سيتم الوقوف على اختصاصات ومهام كل دوائر المرأة في الوزارات،  من اجل توحيد الجهود  لكل الانشطة والمشاريع المستقبلية التي تخص المرأة والتخفيف من معاناتها، خصوصًا في ظل ظروف الحرب.

 

ونوهت الأخرم، إلى ضرورة توحيد كل الجهود بين جميع القطاعات النسوية لتنمية قدرات المرأة اليمنية وتمكينها ، والتنسيق مع ادارات تنمية المرأة في الوزارات ، بهذا الخصوص.

وخرج اللقاء بعددٍ من التوصيات أبرزها  المطالبة باشراك المرأة في صناعة القرار،  وتفعيل دورها على كافة الأصعدة، ومساعدة النساء في ظروف الحرب ، عبر دعم مشاريعهن الصغيرة.

 

حضر اللقاء وكيل مساعد وزارة الإعلام ليزا الحسني، ورئيس اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة الوحش، ورئيس مركز المرأة بجامعة عدن الدكتورة هدى علوي، وعدد كبير من مدراء عموم تنمية المرأة في الوزارات.

إعلام الوزارة