آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:46م

أخبار المحافظات


اختتام الفعاليات التوعوية لمكتب حماية البيئة في أبين

الخميس - 04 مارس 2021 - 06:00 م بتوقيت عدن

اختتام الفعاليات التوعوية لمكتب حماية البيئة في أبين

أبين(عدن الغد)خاص:

اختتم مكتب حماية البيئة محافظة ابين فعالياته وانشطته التوعوية والتي اقيمت على مدار اسبوع كامل ..( بمحاضرة توعوية وانشاء حديقة ) بمدرسة عبدالرحمن الغافقي حصن عطية بخنفر صباح اليوم الخميس 4/ 3/ 2021 م بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ضمن اطار اليوم الوطني للبيئة ال20 من فبراير .

وفي الفعالية : القى المهندس ناصر الصاعدي مدير عام حماية البيئة كلمة اكد فيها اهمية الاهتمام والمحافظة على البيئة كواجب ديني ووطني مشيرا الى اهمية تضافر جهود المجتمع من اجل ايجاد بيئة نظيفة .
ومستعرضا في الوقت نفسه عددا من الانشطة والفعاليات التي نفذها المكتب خلال الاسبوع الجاري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة من ابرزها حملة متجوله عبر مكبر الصوت تطوف احياء مديريتي زنجبار وخنفر للتعريف باليوم الوطني للبيئة وباهمية الحفاظ على البيئة ،كذلك اقامة مباراة كرة قدم على كاس اليوم الوطني للبيئة بخنفر جعار ، وتنفيذ محاضرات توعوية بمدرسة الصديق بزنجبار وتشجير واحة المدرسة بالاضافة الى اقامة ندوة عن البيئة البحرية بالتنسيق مع مكتب اللعلام بالمحافظة وغيرها من الفعاليات والانشطة على مستوى المحافظة .

بعد ذلك القيت محاضرة من قبل الاخ علي المسحري مدير ادارة الرصد والتقييم البيئي ومداخلة من قبل الاعلامي حلمي فتيني مدير الاعلام البيئي بمكتب حماية البيئة حول مشاركة المجتمع والفرد في الحفاظ على بيئة نظيفة ودور المرأة ايضا في مشاركتها في الحفاظ على البيئة في المنزل وخارجه كما اشار الى دور المدرسة ونشاط الاندية البيئية فيها .

من جانبها القت أ/ هدى صائل مديرة مدرسة الغافقي للتعليم الاساسي بنات كلمة رحبت من خلالها بالحاضرين واشارت الى اهمية دور مكتب حماية البيئة في اقامة مثل هذه الانشطة والبرامج التوعوية البيئية في المحافظة متمنيه لهم التوفيق والنجاح .

هذا حيث قدمت طالبات مدرسة عبدالرحمن الغافقي فقرات غنائية واستعراضية ونشرة بيئية باللغة العربية والانجليزية نالت استحسان الحاضرين .

وفي ختام الفعالية قامت أ/ هدى صائل مديرة مدرسة الغافقي بتكريم مدير اام حماية البيئة بالمحافظة المهندس / ناصر الصاعدي بشهادة تقديرية نضير جهوده الكبيرة ودوره في الاهتمام بالبيئة .

حضر الفعالية : عدد من معلمات مدرسة الغافقي .


*من ناصر الجريري