مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 12 أبريل 2021 06:30 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات


مكتب تربية خنفر يكرم الطالبات المشاركات في مسابقة التحدث بالفصحى على مستوى المحافظة والمديرية

الخميس 04 مارس 2021 03:55 مساءً
خنفر(عدن الغد)خاص:

 

كرم مكتب التربية والتعليم , بمديرية خنفر , بمحافظة أبين , ممثلاً بالأستاذ محمود علي ين سبعة صباح اليوم الخميس , بمدرسة الزهراء للتعليم الاساسي , بمدينة جعار الطالبة يسرى زيد منصوب , بمدرسة الزهراء للتعليم الاساسي بجعار , لنيلها المركز الأول على مستوى الصف التاسع وعلى مستوى المحافظة . 

بينما تم تكريم , الطالبات المشاركات في مسابقة التحدث بالفصحى على مستوى المديرية للتعليم الثانوي وهن الطالبة نور جمال والطالبة سناء عبدالله عقيل والطالبة خولة سعيد ثابت . وتم تكريمهن .بشهادات تقديرية , وجوائز عينية , وقد عبرن الطالبات عن فرحتهن وسعادتهن بهذا التكريم .

وقال مدير تربية خنفر , نبارك لبناتنا هذا الانجاز الكبير والمشرف , الذي يعكس مدى اهتمام معلمي ومعلمات خنفر بطلابهم , وقطاف ثمرة نجاحهم , وما حققته الطالبة يسرى زيد منصوب زيد , بمدرسة الزهراء للتعليم الاساسي بجعار , لنيلها المركز الأول في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى , على مستوى الصف التاسع , في محافظة أبين في المفاضلة التي أقيمت يوم الاثنين , في قاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار وتمثيل المحافظة على مستوى الجمهورية ونتمنى لها التوفيق والنجاح .

مؤكدً إنّ نجاح الطالبة يسرى زيد , وحصولها على المركز الأول , في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى , عن التعليم الاساسي , بعد منافستها على مستوى مديريات المحافظة، يشير الى تطور المستوى التعليمي للطلاب , في مدارس أبين ومديرية خنفر , ويرسم لوحةَ التميز والابداع  والتألق , الذي أحدثته الأنشطة اللاصفية , ومسابقاتها الفصلية , للبنين والبنات , ويعكس الاستقرار الكبير والملحوظ الذي تشهده مدارس المديرية.
ونبارك ايضا المشاركة المشرفة لطالبات الثانوية على مستوى المديريات وهن الطالبة نور جمال والطالبة سناء عبدالله عقيل والطالبة خولة سعيد ثابت هذا فخر لخنفر خاصة ولأبين ونتمنى للجميع التوفيق والنجاح

وأبدى مدير مكتب التربية سعادته الغامرة , بتحقيق خنفر هذا المنجز , الذي حصدته الطالبة يسرى , بعد تفرد وتميز لافت في المسابقة . وخاصة تحدثها باللغة العربية الفصحى , في العديد من المسابقات , منوهاً إلى حرص قيادة المكتب , لدعم نجاحات الطالبة يسرى , كونها ستمثل محافظة أبين , في منافسة المسابقة على مستوى الجمهورية , بين طلاب المحافظات المحررة , التي ستعقد في العاصمة عدن خلال الفترة القادمة.

وتشارك الطالبة يسرى , عن التعليم الأساسي من خنفر , في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى , التي أقيمت يوم الاثنين 22 فبراير 2021م , في قاعة مكتب التربية والتعليم بزنجبار , برعاية وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري , ومحافظ محافظة أبين اللواء الركن أبو بكر حسين , وإشراف الدكتور وضاح المحوري , مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ,إلى جانب طلاب وطالبات من مديريات زنجبار وخنفر ولودر .

وسيشارك الطلاب الفائزين في المفاضلة من المستويين (ثالث الثانوي - تاسع اساسي) , المطلوبة للمسابقة , لتمثيل محافظة ابين في منافسة المسابقة , على مستوى الجمهورية , بين طلاب المحافظات المحررة , التي ستعقد في عدن في 18 مارس 2021 م , لتحديد من سيمثل اليمن , في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطاب والالقاء الشعري , وتعميق دراسة النحو في عامها الثالث والعشرين على مستوى الوطن العربي , التي يتم تنظيمها بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية , والامانة العامة لجامعة الدول العربية ( ادارة الثقافة) , والتي ستقام في مصر مطلع شهر ابريل , وسيخوض فيها طلاب الدول العربية المنافسة عن بعد ( اون لاين).

حضر التكريم الاستاذ سالم سعيد عبدالقوي رئيس قسم التدريب والتأهيل والاستاذ عبدالهادي باسلهف رئيس قسم التوجيه والاستاذ حسام الحيدري رئيس قسم الانشطة والاستاذ زيد صالح الشنبكي من قسم السكرتارية و الاستاذ انور سيول مدير الاعلام التربوي.


*من أنور سيول


المزيد في أخبار المحافظات
في ضل تفشي فيروس كورونا .. مستشفى الحصين العام يوجه نداء استغاثة
في ضل تفشي فيروس الكورونا وبعض الأوبئة والحميات "ووفاة العشرات وإصابة المئات من ابنائها مديرية الحصين بمحافظة الضالع توجه نداء استغاثة لكل المعنيين بالجانب الصحي
وكيل أول محافظة أبين الشيخ وليد الفضلي يقدم مولد كهربائي لمركز الأمومة بشقرة
تم صباح اليوم بحضور مدير عام شقرة الاخ عادل باضاوي تسليم مولد كهرباء لمركز الأمومة والطفولة شقرة مديرية خنفر من قبل الشيخ جعفر سعيد سالم مدير مكتب وكيل أول محافظة
منتدى خنفر الثقافي يقيم ندوة ثقافية تحت "شعار بناء الإنسان والاهتمام بالطفل"
برعاية جمعية شباب صناع المستقبل اقام منتدى خنفر الثقافي صباح اليوم ندوة ثقافية ادبية تحت شعار " بناء الانسان والاهتمام بالطفل" لرفع مستوى الوعي الثقافي بين أواسط




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل : عودة تدريجية لمنظومة الكهرباء بعدن
مقراط : وفاة 32 ضابطآ وصف ضابط خلال ال24ساعة الماضية أصيبوا بالحميات
انقطاع تام للكهرباء في عدن
شركة (Q.Z.Y) تستغرب قرار محافظ شبوة بالغاء اتفاقية ميناء قنا وتتمسك بحقوقها القانونية
عصابة محترفة بسرقة السيارات تنشط في المنصورة بعدن
مقالات الرأي
  علي ناصر محمد يصادف 12 أبريل اليوم الدولي للرحلة البشرية إلى الفضاء، ذكرى انطلاق أول مركبة فضائية دارت حول
لاينبغي ان يقرأ حديث الناشط الحوثي حسين الاملحي المحسوب على مكتب عبدالملك الحوثي والانتقادات اللاذعة التي
مع زهو انتصارات بلدها العريق، وتمدد امبراطوريتها العظمى التي لا تغرب عنها الشمس، وفي عز شبابها مطلع خمسينات
ا خي الجنوبي اليك ما قدمه الرئيس عيدروس الزبيدي والانتقالي للجنوب!!!فإذا بإمكان أي جنوبي أن يقدم أفضل منه---
مشكلة الكهرباء الحاليه في عدن, وما حواليها, تتمثل في ( عدم قدرة ادارات الكهرباء على تغطية نفقات شراء المشتقات
  طالعت بعض طلاسم منير الماوري التي اشبعها فتنه وافرغ فيها كل غِله على محافظتي أبين وشبوة واندهشت من حظ
  هاهم الأصدقاء والزملاء يتقاطرون - في عَجَلةٍ عجيبة - الى حديقة الموت . بعضهم عن مرض .. وبعضهم عن وَهَن ..
ما أبشع الحروب وما أقبح من يشعلها ويتلذذ بمعاناة وقهر من يعيش وقائعها ويكابد كل مآسيها ..هنالك أنواع شتى
  وهذا ما هو واضح وجلي وطالما ان الحجر من الارض والدم من الرأس فالأمر لا يهم احد على الطلاق كون القتلى هم في
المؤسسة الاقتصادية من بين المرافق التي تدار بحنكة رجل مسؤول، فمنذ أن تسلم العميد سامي السعيدي هذه المؤسسة،
-
اتبعنا على فيسبوك