آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


نقابة معلمي مدارس اللاجئين بخرز تدعو لصرف مرتبات المعلمين وتلوح بتعليق امتحانات الفصل الثاني

الخميس - 04 مارس 2021 - 03:16 م بتوقيت عدن

نقابة معلمي مدارس اللاجئين بخرز تدعو لصرف مرتبات المعلمين وتلوح بتعليق امتحانات الفصل الثاني

لحج (عدن الغد) خاص :

وجهت نقابة المعلمين في مدارس اللاجئين بخرز مذكرة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بعدن الراعي والممول لمشروع تعليم اللاجئين ووزارة التربية والتعليم بعدن المنفذ للمشروع التعليمي للاجئين.

 

وجاء في المذكرة التي رفعتها النقابة للمفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين ووزارة التربية والتعليم بعدن ان المعلمين يمرون بظروف معيشية صعبة في ظل انهيار العملة المحلية وعدم صرف مرتباتهم لشهر يناير وفبراير حتى اللحظة.

 

وقالت النقابة في مذكرتها ان المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين ووزارة التربية والتعليم لم يفوا بالتزاماتهم في صرف عقود العمل وصرف المرتبات لشهريين متتالين الامر الذي انعكس سلبا على وضع المعلمين.

 

ودعت النقابة وزارة التربية والتعليم الى سرعة صرف مرتبات المعلمين لشهري يناير وفبراير وصرف عقود العمل وصرف حقوق الاجازة السنوية وتوزيعه على مرتبات العام الدراسي أسوة بزملائهم في الخدمات الاجتماعية بالمخيم.

 

ونوهت النقابة الى ان جميع عاملي الخدمات الاجتماعية بالمخيم قد تسلموا مرتباتهم وتم ابرام عقود العمل في حين تماطل وزارة التربية في صرف مرتبات المعلمين من خلال عدم ابرام الاتفاقية التي تقول مصادر المفوضية السامية للاجئين بانها قد تم اعدادها وتقديمها للوزارة.

 

هذا وقد تم اعطاء مهلة زمنية للمفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين ووزارة التربية الشريك المنفذ للمشروع بسرعة صرف المرتبات وحقوق الاجازة السنوية وابرام العقود تبدء من 4-3-2021 وتنتهي 11-2-2021 .

 

 ولوحت النقابة بخطوات تصعيدية في حال عدم الاستجابة لمطالب المعلمين خلال المدة الزمنية بتعليق الامتحانات للفصل الدراسي الثاني للعام 2020-2021.

 

 وحملت النقابة في حال عدم الاستجابة لمطالب المعلمين المفوضية السامية للاجئين ووزارة التربية والتعليم بعدن تبعات هذا التعنت وتعذيب المعلمين في عدم صرف حوافزهم ومرتباتهم وانعكاس ذلك على مستقبل التلاميذ بمدارس اللاجئين بخرز.

*من /  صادق البوكري: للنشر