آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:20م

أخبار عدن


مؤتمر عدن الجامع يصدر بيان بشأن إنعقاد المؤتمر التأسيسي الأول (نص)

الخميس - 04 مارس 2021 - 02:37 ص بتوقيت عدن

مؤتمر عدن الجامع  يصدر بيان بشأن إنعقاد المؤتمر التأسيسي الأول (نص)

عدن (عدن الغد) خاص:

أصدرت رئاسة اللجنة التأسيسية لمؤتمر عدن الجامع ولجنتها الرئيسية الاشرافية،
بيانًا مهمًا بشأن إنعقاد المؤتمر التأسيسي الأول لمؤتمر عدن الجامع، و في العاصمة المؤقتة عدن، وأكد الأخ/ د. إيهاب عبدالقادر علي رئيس اللجنة التأسيسية واللجنة التحضيرية الإشرافية لمؤتمر عدن الجامع:
- ان اللحظة الراهنة والضرورة أقتضت بالفعل مثل هذا التنسيق والتشاور مع الغيورين والحريصين للدفاع عن استمرارية الوجود لهذا الصرح السياسي المدني الاجتماعي والاقتصادي والثقافي، ليكون رقمًا فاعلًا في الحياة العامة القادمة في المستقبل القريب بإذن الله تعالى.

ويسرنا بعد أن تكللت المساعي والمشاورات التي تمت بالموافقة والإقرار بأغلبية توقيعات ثلثي أعضاء اللجنة التأسيسية ولجنتها التحضيرية الاشرافية الأساسية.. قمنا بإصدار البيان، وهذا نصه:

بيان صادر عن رئاسة اللجنة التأسيسية لمؤتمر عدن الجامع ولجنته الرئيسية الإشرافية، بشأن عقد المؤتمر التأسيسي الأول لمؤتمر عدن الجامع.

و بناءًا على الإحاطة التي تقدمنا بها في نهاية نوفمبر ٢٠٢٠م، بشأن الوضع العام في العاصمة المؤقتة عدن، وبصفة خاصة ما آلت إليه الأوضاع العامة من تدهور عام في كافة جوانب الحياة اليومية للمواطن البسيط، وعدم توفر الإمكانيات المادية، لإقامة الاحتفالية الرسمية لعقد المؤتمر التأسيسي الأول في عدن، والذي تم تأجيله لأكثر من ثلاثة مواعيد تم تحديدها مسبقًا لعقده، وجملة الصعاب والمشاكل التي تم حسمها بشكل قاطع وحاسم بفضل الله تعالى، وبفضل تكاتف قيادات اللجنتين التأسيسية والاشرافية الأساسية واللجان المساعدة الفرعية.. وتفويت الفرصة على المغرضين من عرقلة وتفتيت هذا الصرح العظيم الذي أنتظرته عدن كثيرًا..

ولذلك عقدنا سلسلة من اللقاءات والمشاورات والإتصالات مع الإخوة والأخوات القيادات والأعضاء داخل عدن وخارجها، في الشهرين الماضيين، وتركزت اللقاءات على محور واحد، بحث البديل الوحيد المتاح، وفقًا لنص المادة (١٩) فقرة (ب) من النظام الداخلي الأساسي (المقر من لجنة السياسات التنظيمية والعلاقات العامة، بصيغته الأولى، حتى يتم إقراره من قبل المؤتمر التأسيسي الأول) وذلك لإخراج المؤتمر من أزماته المتلاحقة، وبصفة رسمية وفي أضيق الحدود.

لقد حان الوقت لأن يكون وجود مؤتمر عدن الجامع رسميًا وحقيقة واقعة وأعضائه من مختلف أطياف النسيج الإجتماعي لعدن، وكتنظيم سياسي مدني وإجتماعي، يحمل قضايا عدن والإرتقاء بعملنا لتحقيق أهداف أبنائها وأهاليها ووافديها على غرار مؤتمر حضرموت الجامع، ويحقق المعادلة الصعبة لعدن وأبنائها وأهاليها في الشراكة الوطنية بكافة صورها وصناعة القرار السياسي والإجتماعي والإقتصادي، ويعمل على توحيد الجهود التكاملية لتحقيق كافة الأهداف المرجوة مع قيادة الدولة والسلطة المحلية وكافة القوى والتنظيمات السياسية، والتجمعات المدنية الشبابية والنسائية، ومنظمات المجتمع المدني في عدن، ونتطلع للمشاركة الفاعلة في صناعة المستقبل على قاعدة (عدن.. أولًا)، لما فيه المصلحة العامة لعدن وحمايتها من التبعية والتهميش، والوصاية على قرارها السيادي والمحلي وإستعادة دورها الريادي في مختلف مجالات الحياة المدنية..

إن اللحظة الراهنة والضرورة أقتضت القيام، بمثل هذا التنسيق والتشاور مع الشخصيات الوطنية والغيورين والحريصين على استمرارية وجود هذا الصرح السياسي المدني الاجتماعي الاقتصادي الثقافي، ليكون رقمًا فاعلًا في الحياة العامة القادمة في المستقبل القريب بإذن الله تعالى.

ويسرنا بعد أن تكللت المساعي والمشاورات التي تمت بالموافقة والإقرار باغلبية ثلثي أعضاء اللجنة التأسيسية واللجنة التحضيرية الاشرافية الأساسية، والتوقيع على نتائج تلك اللقاءات والمشاورات..

وعليه سيتم الإعلان والنشر رسميًا في كافة المواقع الأخبارية الالكترونية بأسماء أعضاء المكتب السياسي لمؤتمر عدن الجامع والأمانة العامة ودوائرها العامة وهيئاته العليا الرئيسية..
و وفق الله الجميع لأداء واجبهم ومهامهم، في المرحلة المقبلة لخدمة عدن وقضايا أبنائها وأهاليها..

صادر عن:
رئاسة اللجنة التأسيسية لمؤتمر عدن الجامع واللجنة التحضيرية الإشرافية.

عنها/ د. إيهاب عبدالقادر علي
رئيس اللجنة التأسيسية واللجنة التحضيرية الإشرافية لمؤتمر عدن الجامع.

صادر في عدن
تاريخ: / / ٢٠٢١