آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


تعز.. اختتام دورة تدريبية لفرق الإستجابة السريعة لمجابهة كورونا بمديرية القاهرة

الأربعاء - 03 مارس 2021 - 10:12 م بتوقيت عدن

تعز.. اختتام دورة تدريبية لفرق الإستجابة السريعة لمجابهة كورونا بمديرية القاهرة

تعز (عدن الغد) خاص

برعاية محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، ومدير عام مديرية القاهرة سمير يحيى عبدالاله، اختتم مكتب الصحة بالمديرية، اليوم، الدورة التدريبية لأعضاء الفريق الإضافي المساند لفريق الإستجابة الأساسي، وذلك لمجابهة جائحة كوفيد-19.

واوضح مدير مكتب الصحه والسكان بالمديرية الدكتور رشاد دبوان المخلافي، أن هذه الدورة تضمنت شرح التعريف القياسي لمرض كوفيد-19، و مناقشة كيفية متابعة الحالات وتقييمها بشكل صحيح، وكيفية الوقايه عند النزول لمتابعة الحالات والوقاية للمخالطين.

وأشار "المخلافي" بأنه تم خلال الدورة توزيع الدليل الخاص بمرض كوفيد -19 للمشاركين، والذي يحتوي على كافه المعلومات الخاصة بهذا الوباء، مشيراً إلى أن الدورة شهدت جلسة نقاش تم فيها الاستماع الى الصعوبات التى تواجه أفراد الفريق خلال نزولهم الميداني والبحث عن حلول لهذه الصعوبات حسب الإمكانيات المتاحة.

من جهته أكد منسق الترصد والاستجابه بمديرية القاهرة الدكتور وائل الزيادي، أن المشاركين في الدورة تعريف الحالة القياسية لبعض الأمراض الوبائية القاتله الأخرى، مشيدًا بتعاون مدير مستشفى الجمهوري الدكتور نشوان الحسامي في استضافة فعاليات الدورة في إحدى قاعات المستشفى.