آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:22م

أخبار المحافظات


ورشة توعوية عن سياسة حماية الطفل وآلية التبليغ والسلامة المدرسية في مدرسة الوحدة بالبيطرة في لحج

الأربعاء - 03 مارس 2021 - 09:33 م بتوقيت عدن

ورشة توعوية عن سياسة حماية الطفل وآلية التبليغ والسلامة المدرسية في مدرسة الوحدة بالبيطرة في لحج

تبن (عدن الغد) حكيم الشبحي

في إطار مشاريع منظمة رعاية الاطفال (Save The Children ) لدعم التعليم ومن خلال برنامج الأيكو الاتحاد الاوربي الذي تنفذه المنظمة في محافظة لحج .

قامت صباح اليوم الاربعاء ٣ مارس ٢٠٢١م الأستاذة "عيشة محمد" ، بتدشين ورشة توعوية عن سياسة حماية الطفل وآلية التبلغ والسلامة المدرسية في مدرسة الوحدة قرية البيطرة مديرية تبن محافظة لحج ، بغرض توفير بيئة آمنة لحياة الطلاب داخل وخارج المدرسة.

حيث شارك في هذه الدورة ادارة المدرسة وبعض المعلمين وأعضاء مجلس الآباء والأمهات وكذا المجلس الطلابي في المدرسة.

وتهدف الورشة التوعوية إلى خلق وعي مجتمعي عن المخاطر المحدقة بالطفل مثل العنف الجسدي واللفظي وكذا المشاكل الأخرى الذي قد تعرض سلامة الأطفال إلى الخطر .

واثناء تساؤلنا مع مساعد ضابط مشروع التعليم الاستاذة "عيشة محمد" عن المشاريع التعليمية التي تنفذها المنظمة في محافظة لحج وعن اهداف الورشة ؟

أوضحت في ردها أن نشاط المنظمة متعدد الأوجه قد شمل مجالات البناء والترميم والتأثيث والتدريب وأنشطة الدعم النفسي وإدارة الحالة وتحفيز المعلمين المتطوعين وتدريبهم وتأهيلهم.

مضيفة أن المنظمة قدّمت نشاطاً متميزاً في محافظة لحج تمثل في الدعم بالآثاث المدرسي والوسيلة التعليمية والحقيبة المدرسية والألعاب والصفوف المؤقتة للمخيمات ، كما كان للمنظمة نشاط في المجال الإنشائي مثل البناء والترميم والتأهيل .

واشارت ان هدف سياسة حماية الطفل هو ضمان إتباع المدارس ومجالس الآباء والأمهات لإجراءات حماية الطفل من خلال حمايتهم أثناء وجودهم في المدرسة أو خارج المدرسة من جميع المخاطر أو جوانب التقصير التي تُمثِّل إساءة بدنية أو إساءة نفسية أو إساءة جنسية أو تمثل إستغلالاً أو إهمالاً أو تنمراً او خطرا" يهدد امن وسلامة الاطفال .

وشددت عيشة محمد في حديثها على ضرورة تعاون المجتمع والمدرسة مع منظمة رعاية الاطفال من أجل نجاح مشروع دعم التعليم والحفاظ على حقوق الاطفال وتوفير لهم السلامة و البيئة الآمنة .