آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:31ص

أخبار وتقارير


الإرياني : فرض عقوبات على اثنين من كبار القيادات لمليشيا الحوثي خطوة نحو العودة للمسار الصحيح

الأربعاء - 03 مارس 2021 - 02:23 م بتوقيت عدن

الإرياني : فرض عقوبات على اثنين من كبار القيادات لمليشيا الحوثي خطوة نحو العودة للمسار الصحيح

(عدن الغد )خاص

قال وزير الاعلام معمر الارياني ان إعلان الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على اثنين من كبار القيادات العسكرية لمليشيا الحوثي المدعومة من ايران، خطوة نحو العودة للمسار الصحيح.

وكتب الإرياني في سلسلة تغريدات على تويتر " إعلان الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على اثنين من كبار القيادات العسكرية لمليشيا الحوثي المدعومة من ايران، خطوة نحو العودة للمسار الصحيح في التعامل مع المليشيا التي اثبتت عدم اكتراثها بدعوات احلال السلام، واعتبرت قرار رفع تصنيفها "منظمة ارهابية" تشجيع لها لممارسة مزيد من الارهاب.


و أضاف الارياني : منذ قرار الادارة الامريكية الغاء تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة ارهابية" ادارت ظهرها لكل دعوات التهدئة واحلال السلام، وذهبت بإيعاز وإملاء ايراني لتصعيد عملياتها العسكرية، ورفع وتيرة هجماتها الارهابية على الاعيان المدنية في مدينة مأرب والمملكة علم السعودية باستخدام الأسلحة الايرانية.

 

ودعا الإرياني الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي لمواصلة الضغط على مليشيا الحوثي وتصنيفها ضمن قوائم الارهاب الدولية، ومحاكمة قيادتها كمجرمي حرب إنصافا لضحايا مئات الآلاف من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها بحق اليمنيين منذ انقلابها على الدولة، وضمانا لعدم إفلاتهم من العقاب