آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:32م

أخبار وتقارير


محلل سياسي: الجنوب هو من سيقود الحوثي للبحث عن الحوار مع المجلس الانتقالي

الأربعاء - 03 مارس 2021 - 12:23 ص بتوقيت عدن

محلل سياسي: الجنوب هو من سيقود الحوثي للبحث عن الحوار مع المجلس  الانتقالي

عدن (عدن الغد) خاص:

قال الصحفي والمحلل السياسي باسم فضل الشعبي ان الجنوب هو من سيقود الحوثي او غيره للبحت عن التسويات او الحوار مع الانتقالي خوفا من ذهابه او انفصاله.

وكان الشعبي نشر منشورا على صفحته في "فيس بك" رصده محرر "عدن الغد" رد فيه على حديث محمد علي الحوثي لوكالة سبوتنيك الروسية عندما قال انه لن يتحاور مع الانتقالي بل مع من يدعم الانتقالي ..مشيرا الى ان الشرعية كانت ترفض الحوار مع الانتقالي غير انها رضخت في الاخير وهذا ما سيحدث مع جماعة الحوثي اذ ان الجنوب هو من سيدفعها للبحث عن الحوار مع الانتقالي وليس غيره.

واوضح الشعبي ان جماعة الحوثي مخيرة بين الحوار السياسي او الحوار بالبنادق وقد يكون الثاني مناسبا لها وينطبق مع سلوكها كجماعة مارقة وارهابية.

واكد ان الحوثي خرج من الجنوب مهزوما قبل ست سنوات وما يزال الجنوب قادرا على هزيمته مرة ومرتين وثلاث.. قائلا: الجنوب بعيد عليكم.. وافعالكم في الشمال تخدم الجنوب والانتقالي كثيرا.

وكان رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي قال امس الاول لصحيفة الجارديان البريطانية انه اذا سقطت مأرب فان ذلك سوف يعجل بالحوار بين الحوثي والانتقالي على قاعدة الشمال والجنوب واثار هذا الكلام ردود فعل كثيرة في وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومنتقد .