آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:42ص

أخبار المحافظات


مدير التربية بلحج يجتمع بإدارة ثانوية الفاروق ويفتتح معمل للتعليم اللألكتروني بالمدرسة

الأربعاء - 03 مارس 2021 - 12:03 ص بتوقيت عدن

مدير التربية بلحج يجتمع بإدارة ثانوية الفاروق ويفتتح معمل للتعليم اللألكتروني بالمدرسة

لحج(عدن الغد) خاص:

قام مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أ.فهمي بجاش ثابت صباح اليوم الثلاثاء بزيارة تفقدية لثانوية الفاروق بمدينة الحوطة المحروسة.

وفور وصوله المدرسة عقد إجتماع بالهيئة الإدارية بحضور مدير عام الحوطة الأستاذ محسن كرد وعدد من القيادات التربوية بالمحافظة والمديرية.

وشدّد مدير عام التربية أثناء الإجتماع على ضرورة الإلتزام بالدوام الرسمي والحفاظ على النظام المدرسي ومحاسبة المقصرين وفقاً للوائح والنظم التربوية.

وأهاب بإدارة المدرسة تحسين الأداء ومتابعة المعلمين ومراقبة سير عمل الجدول المدرسي.

كما أعرب عن ارتياحه عقب دخوله ساحة المدرسة لتواجد الطلاب والمعلمين في القاعات الدراسية.

وأشار إلى نتائج تقرير التوجيه المركزي أثناء النزول إلى الثانوية، وقال أنها تحتم على إدارة المدرسة وإدارة تربية المديرية تصحيح الخلل، وبذل جهد مضاعف للإرتقاء بالعملية التعليمية وتفعيل الأنشطة المدرسية لحشد طاقات ومهارات الطلاب في النافع والمفيد من الأنشطة الثقافية والرياضية بما يسهم في تعزيز العملية التربوية والرغبة في التحصيل العلمي.

وشهد الإجتماع نقاشات ومداولات مستفيضة تحدث خلالها كل من أ.طارق البان رئيس شعبة التعليم أ.محمد العماري مدير إدارة التوجيه أ.عبد الله شمل مدير إدارة التربية بالحوطة.

من جانبه أكد مدير عام الحوطة أن السلطة بالمديرية لن تألوا جهداً في مساعدة إدارة التربية بالمديرية والإدارة المدرسية لدعم المدرسة والوقوف إلى جانب الإجراءات التربوية التي تتخذ لتقويم أوضاع المدرسة والنهوض بالعملية التعليمية وتحسين الأداء وتحقيق مبدأ الثواب والعقاب.

وأشاد الحاضرون بالجهود الطيبة التي يبذلها مدير ثانوية الفاروق أ.فائز ناجي سيف وحققت نتائج طيبة في إستقرار العملية التعليمية خلال الفترة الماضية.

من جهة أخرى وفي إحتفالية مصغرّة افتتح مدير عام مكتب التربية بالمحافظة أ.فهمي بجاش ثابت المعمل اللأكتروني بثانوية الفاروق وقال في كلمة قصيرة بالمناسبة "أشعر بالسعادة لإفتتاح معمل التعليم اللأكتروني بما يواكب الثورة العلمية وتقنيات التعليم التي تجتاح العالم، ودعا إلى تعميم تجربة التعليم اللأكتروني على بقية المؤسسات التعليمية.

وأُلقيت أيضاً كلمتين لكل من مدير عام الحوطة محسن كرد ورئيسة قسم التعليم اللألكتروني بالمديرية أ.رضية كرد، وتخلل الإحتفالية أنشودتين لطالبين من المدرسة بعنوان ( يابلادي و الأم ).

وفي الختام قام مدير عام التربية بالمحافظة ومعه مدير عام الحوطة بتكريم كوكبة من معلمات المدرسة.