آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

أخبار عدن


صندوق تنمية المهارات يلتقي قيادة السلطة المحلية في مديرية خور مكسر

الثلاثاء - 02 مارس 2021 - 10:44 م بتوقيت عدن

صندوق تنمية المهارات يلتقي قيادة السلطة المحلية في مديرية خور مكسر

عدن(عدن الغد)خاص:

تواصلا للقاءات التي يجريها صندوق تنمية المهارات بالعاصمة المؤقتة عدن للمكاتب والادارات المحلية والتنفيذية لتعزيز دور السلطات المحلية في المساهمة بدعم جهود قيادة الصندوق في تنمية مهارات الشباب من الخريجين و العاطلين عن العمل في مختلف المجالات ،

ناقش اليوم المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم محمد ، مع مدير مديرية خور مكسر عواس الزهري ، سبل تعزيز العمل المشترك في تنفيذ انشطة وبرانج في مختلف المجالات المهنية والفنية .

وتطرق اللقاء الذي يأتي ضمن برنامج الدورات التدريبية الفنية والمهنية التي تستهدف كافة المؤسسات والمرافق الخدمية الحكومية والخاصة ، كيفية تفعيل آليات العمل المشترك في تنفيذ برامج تدريبية وتأهيلية تستهدف الشباب في المديرية في مختلف المجالات الفنية والمهنية التي تساهم في تطوير مداركهم و قدراتهم في فتح مشاريع خاصة بهم تحسن من دخلهم الاقتصادي .

وأكد داغم في اللقاء ، ضرورة تضافر كافة الجهود في إنجاح مقاصد الصندوق التنموية الموجهه لخدمة المجتمع وفقا للقانون المنظم لذلك ، وتشجيع المساهمة المجتمعية من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج التدريبية والتاهيلية .

كما أشاد الزهري في اللقاء ، بدور صندوق تنمية المهارات في تنفيذ برامج وانشطة تستهدف الشباب وتأهيلهم في مختلف المجالات رغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد خلال الفترات الماضية ، ومواجهة كل التحديات باصرار وتفاني لتحقيق الهدف الاسمى في تنمية وتطوير المجتمع .

وأكد ، التزام المديرية على تعزيز مبدا التعاون المشترك في تنفيذ القانون ، والمساهمة في تخفيف ظاهرة البطالة بين اوساط الشباب ، وتأهيلهم وإعدادهم لسوق العمل ، والسعي الى ايجاد فرص عمل تلبي احتياجات المجتمع .

كما استعرض اللقاء البرامج التدريبية التي نفذها الصندوق خلال الفترات الماضية ، حيث استهدف اكثر من 5 الف و 700 شاب وشابة في 12 برنامج مختلف ، بتكلفة بلغت أكثر من 180 مليون ريال لتحسين مستوي الكادر العامل في سوق العمل والمؤسسات العامه والخاصة .

حضر اللقاء مدير مكتب التخطيط بالمديرية ياسين هاشم ومدير مكتب السياحة صادق الاغبري .