مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 16 مايو 2021 04:53 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات


حوار: وزير الصحة يتحدث عن اخر مستجدات الوضع الصحي في اليمن

الاثنين 01 مارس 2021 05:31 مساءً
خاص

وزير الصحة الدكتور / قاسم بحيبح لصحيفة عدن الغد

عدد المصابين بحده الأدنى ...ولكن الحذر واجب لحماية مواطنينا

إتخذنا كافة الاجراءات الاحترازية في المحافظات و المنافذ ومناطق المواجهات


تقرير/ عبدالسلام هائل
نضال فارع

 

اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بحيبح ان وزارة الصحة اتخذت عددا من الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا وقال في حديث لصحيفة (عدن الغد ): نعمل حاليا على زيادة الوعي الصحي والتثقيف بين اوساط المواطنين، والتشديد على الالتزام بالاجراءات الاحترازية، وخصوصا في اماكن العمل، واماكن الازدحام، ونهدف في الايام القادمة لتشديد الاجراءات الاحترازية في الاسواق والمساجد والمدارس بموجب تعميم اللجنة العليا للطوارئ .
وبالنسبة للمنافذ البرية والبحرية والجوية اكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بيبح أن الحكومة ممثلة بوزارة الصحة اتخذت الاجراءات الاحترازية تحسبا لعودة جائحة كورونا ،بمافي ذلك تنفيذ توجيهات اللجنة العليا للطوارئ التي اقرت في اجتماعها برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء د / معين عبدالملك ، تشديد الاجراءات الاحترازية في جميع المنافذ البرية والبحرية والحوية ومنع دخول اي قادم لاراضي الجمهورية إلا بوجود فحص ( PCR)،بصفة سلبية أي سليم من الاصابة بكورونا .
وبالنسبة لجاهزية مراكز العزل اكد وزير الصحة انه يوجد حوالي (٢٠) مركز عزل في المحافظات المحررة .وهي بجاهزية جيدة ،من حيث قدرتها على استقبال الحالات المصابة او المختلطة و قد تم تأهيلها و تقييم احتياجاتها، لتوفير المستلزمات الناقصة ، كما يوجد فريق الاستجابة السريعة لمتابعة الحالات المختلفة. .وفيما يخص زيادة عدد حالات الاصابة ,جدد وزير الصحة العامة والسكان التأكيد على أن عدد الحالات المصابة في الوقت الحاضر مازالت بحدها الأدنى ،وبالقدر المحدود وهي ا لاتزيد عن عشرة الى ٢٠ الى ٣٠ حالة بالاكثر ،ولكن يجب الحرص و ابتعاد المواطنين عن المصابين ، خصوصا كبار السن .وباعتبار الجائحة عالمية. وبالقدر الذي نطمئن المواطنين بانه لاخوف من عدد الاصابات بالجائحة حاليا . لكن لابد من الحذر والالتزام بالاجراءات الاحترازية .
وعن مدى توفر اللقاح، والاجراءات المتخذة للتاكد من سلامته أي (اللقاح). .اجاب وزير الصحة الدكتور/ قاسم بحيبح بأن الوزارة شكلت لجنة فنية خاصة باللقاح وهي تعمل منذ نوفمبر الماضي لمتابعة المنظمات الدولية المختصة ، واستطاعت ان تحصل على لقاح ل٢٠ ٪ من سكان الجمهورية بشكل مجاني . ،وقامت الهيئة العليا للأدوية في بلادنا بفحصه واكدت صلاحيته .
وبالنسبة لاجهزة (PCR) فهو متوفر في المختبرات المركزية وان كان ليس بالشكل المطلوب لكن يؤدي الغرض كونه متوفر في المستشفيات العامة بالمدن الرئيسية .
وعن جهود وزارة الصحة. .قال معالي الوزير : بان الوزارة قدمت تقرير ورؤية متكاملة بالاحتياجات اللازمة للجنة العليا للطوارئ في اجتماعها برئاسة دولة رئيس الوزراء الدكتور / معين عبدالملك وبدورها اللجنة العليا وجهت مشكورة بتوفير الامكانيات والاحتياجات اللازمة لمواجهة كورونا والوزارة تعمل جاهدة لمواجهة مخاطر كورونا خصوصا في المحافظات الواقعة في خطوط المواجهات كمحافظة مأرب والجوف وغيرها . ،بالاضافة الى العمل اليومي المتواصل في تعزيز دور التثقيف الصحي ،توفير مستلزمات الاجراءات الاحترازية. من كمامات ،ومواد تعقيم وغيرها .
وفي ختام حديثه دعا وزير الصحة العامة والسكان كافة المواطنين في المحافظات اليمنية ، الى الالتزام بالاجراءات الاحترازية للوقاية من مخاطر كورونا ,وفي المقدمة الالتزام بلبس الكمامات واستخدام المعقمات، وعدم مخالطة المشتبه بهم .والابتعاد عن الازدحامات .بالاضافة الى اهمية الالتزام بتناول الاكلات والوجبات الصحية ،والتي تحافظ على صحة الشخص وتعزز مناعته بما يمكنه من مقاومة اي مخاطر لاسمح الله .


المزيد في أخبار المحافظات
التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الضالع ينعي وفاة الصحفي ابراهيم علي ناجي
نعى المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح _ محافظة الضالع وفاة الصحفي ابراهيم علي ناجي مدير تحرير موقع عدن بوست الاخباري متأثرا بفيروس كورونا. وقال المكتب التنفيذي
نجاة قائد عسكري بارز من استهداف مباشر بقذيفة حوثية في الضالع
نجا العميد احمد سمنان قائد اللواء الخامس قوات القوات خاصة بمحافظة الضالع من قصف مدفعي حوثي بجبهة مريس . وبحسب مصادر فإن مليشيا الانقلاب استهدفت موكب العميد سمنان
قائد محور طور الباحة يتفقد أبطال الجيش الوطني في جبهات القتال شمال لحج
تفقد قائد محور طور الباحة قائد اللواء الرابع مشاة جبلي اللواء أبوبكر الجبولي، صباح اليوم، أبطال الجيش الوطني المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهتي الأحكوم والأثاور




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
احتيال طريف من نوعه في عمليات بيع اللحوم بعدن (تعرف على الحكاية)
مهندس بكهرباء عدن يكشف سبب احتراق مولد في كهرباء المجلس الانتقالي 
اصطياد سمكة نادرة بالمكلا (صورة)
قائد النخبة الشبوانية يعود الى شبوة
صحيفة إماراتية تستبعد تعيين يوسف بن علوي مبعوثا دوليا لليمن وتهاجمه
مقالات الرأي
الفرق بين أسلوب إيران وأسلوب السعودية في دعم حلفائهما بالمنطقة هو ان الاولى أي إيران تعلًـم حلفائها كيف
كلما جاء ذكر منحة الوقود السعودية تذكرت قصة طريفة ذكرها الأستاذ/ محسن العيني - رئيس وزراء أول حكومة في عهد
  ‏منذ 2004 وأنا أحاول التحذير من المخطط الإيراني السلالي باليمن كتهديد للهوية والعقيدة ونذير بالتهجير
كل المراحل التاريخية والاسلامية تتحدث عن أرض الانبياء والمرسلين وعن مسراء خير خلق الله ورسوله الكريم صلى
لم أكن أرغب في الكتابة حول هذا الموضوع، حتى لا أكرر ما تناولتهُ من قبل عن الحل الجذري لإنقاذ أرواح الشباب من
  أمام تطور الأحداث والصراع بين طرفين غير متكافئين بالعدة والعتاد، يطل بعض المحللين والكتاب للحديث حول
# خطواتك الاعلامية الانسانية محسوبة لك عند الله أولا ، والرفع من مكانتك الاعلامية ثانيا ، فقد طرقت ابوابا
الأحداث الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي اتسمت بتصعيد صهيوني غير مسبوق، شُنت من خلاله
    فؤاد مسعد   حتى الساعة وأنا أكتب رثاءك ما زلت غير مصدق أن المنية اخذتك من بيننا، ما زلت أتوقع رسالة
رائد الفضليهناك تطور ملحوظ للدراما اليمنية رغم شحة الامكانيات ، فلم تكن الدراما بمجرد قصص يشاهدها المتابعون
-
اتبعنا على فيسبوك