آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:20ص

أخبار المحافظات


لقاء يجمع مكتبي حماية البيئة والإعلام للتحضير للندوة العلمية عن دور الإعلام في التوعية بحماية البيئة البحرية .

الأحد - 28 فبراير 2021 - 07:01 م بتوقيت عدن

لقاء يجمع مكتبي حماية البيئة والإعلام للتحضير للندوة العلمية عن دور الإعلام في التوعية بحماية البيئة البحرية .

أبين (عدن الغد) خاص

ناقش لقاء بمكتب الإعلام محافظة أبين ضم الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام م/ أبين والمهندس ناصر الصاعدي مدير عام حماية البيئة م/ أبين التحضير والتجهيز للندوة العلمية تحت شعار (بحارنا موارد الحفاظ عليها واحب ) و تستهدف 20 إعلاميا" وتأتي هذه الندوة ضمن أنشطة وفعاليات مكتب حماية البيئة باليوم الوطني للبيئة .

وخلال اللقاء أكد الدكتور باعزب إلى أهمية الحفاظ على الموارد البحرية والتوعية پأهميتها وخاصة أن محافظة أبين تمتلك شريط ساحلي يبلغ طوله أكثر من 300 كم2 وثروة سمكية وسياحية وارض بكر قابلة للأشتثمار في شتىء المجالات المختلفة .

مشيدا" بالدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في الترويج والحفاظ على البيئة البحرية كامورد إقتصادي وسياحي واستثماري ، مشيرا" أن الندوة العلمية والتي تأتي ضمن الإتفاق المبرم بين مكتبي الإعلام و حماية البيئة لتعزيز الجانب الإعلامي البيئي في محافظة أبين وبناء قدرات الكادر الإعلامي بالمفاهيم البيئية وأهمية الحفاظ على البيئة لإيجاد. إعلاميين متخصصين في مجال البيئة على مستوى محافظة أبين .

من جانبه استعرض المهندس ناصر الصاعدي الأنشطة والفعاليات التي نفذها فرع الهيئة العامة لحماية البيئة محافظة أبين احتفالا" باليوم الوطني للبيئة 20 فبراير 2021 م ، ومنها إقامة الندوة العلمية عن دور الإعلام في حماية البيئة البحرية في محافظة أبين والتي تأتي بالتنسيق والتعاون مع مكتب الإعلام محافظة أبين .

وأشار المهندس الصاعدي إلى أهمية الدور التوعوي للإعلام في محافظة أبين والتي واكبة كل الأنشطة والبرامج التي نفذها مكتب حماية البيئة على مستوي محافظة أبين ، إلى جانب نشر الوعي البيئي بالحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث لكونها تمثل محيطنا الذي نعيش فيه .

ونتج عن اللقاء التحضير للندوة العلمية عن دور الإعلام في حماية البيئة البحرية خلال الاسبوع الحالي بقاعة المجمع الحكومي وبحضور قيادة السلطة المحلية ممثلة في اللواء ابوبكر حسين سالم محافظ المحافظة ، وبمشاركة 20 إعلامي وإعلامية في مديريتي زنجبار وخنفر ، وستقدم عدد من ورق العمل لمتخصصين في مجال الإعلام البيئي وعلوم البحار .