آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:29م

رياضة


كومان: إبقاء جريزمان على الدكة أتى بثماره

الأحد - 28 فبراير 2021 - 08:02 ص بتوقيت عدن

كومان: إبقاء جريزمان على الدكة أتى بثماره

(عدن الغد) متابعات:

أبدى الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، سعادته بالفوز (2-0) على إشبيلية، مساء اليوم السبت، بالجولة 25 من الليجا.

وقال كومان، في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا": "تغيير نظام اللعب؟. حاولنا الضغط على الخصم. الاعتماد على 3 مدافعين وظهيرين سهَّل علينا مهمة عدم السماح لإشبيلية باللعب بطريقتهم، وكان هذا هو المفتاح، رغم أنها طريقة محفوفة بالمخاطر".

وأضاف: "أظهرنا تغييرًا في عام 2021، رغم أننا فقدنا الكثير من النقاط في بداية الموسم، واليوم أثبتنا أن فرصنا لازالت موجودة، وهو أمر مهم للغاية".

وعن الشاب موريبا، علق كومان: "لقد لعب بشكل قوي وهادئ جدًا بالكرة، ورغم أنه ساهم لوقت قصير لكنه كان مهما في الانتصار اليوم".

وتابع: "فخور جدًا بمستوى الفريق البدني، فإشبيلية يملك فريق قوي جدًا بدنيًا، وتمكنا في مجاراتهم بدون الكرة، ومع الكرة كنا جيدين وهادئين جدًا".

وأردف: "اليوم عانينا طوال اللقاء رغم الإصابات، لكن مواجهة الأربعاء، مباراة أخرى، وإذا لعبنا بكامل طاقتنا فهناك احتمالات لعبورنا لنهائي الكأس".

وحول وجود جريزمان على دكة البدلاء، كشف: "هذه ليست رسالة. قررنا تغيير طريقة اللعب، وكي يكون لدينا عمق في الأمام وضعنا ديمبلي، وسجل الهدف الأول، حيث كنا بحاجة لشخص أسرع من جريزمان، ولم يكن الأمر عقابا له".

واستكمل: "كل مباراة لبرشلونة يجب الانتصار فيها، واليوم حصدنا 3 نقاط مهمة، ويوم الأربعاء مباراة مختلفة، وعلينا مواصلة القتال في جميع البطولات".

وأتم المدير الفني لبرشلونة: "كان من المهم الخروج بشباك نظيفة، لأننا نسجل دائمًا ونخلق الفرص، وكان الأداء الدفاعي مهما للغاية".