آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


المشروع الخيري لانجاز طريق جحاف.. من الحلم الى الواقع بفعل هبة رجال الخير الجنوبيين

الأحد - 28 فبراير 2021 - 12:03 ص بتوقيت عدن

المشروع الخيري لانجاز طريق جحاف.. من الحلم الى الواقع بفعل هبة رجال الخير الجنوبيين

الضالع (عدن الغد) كتب/ رائد الجحافي:

الطريق الوحيدة التي تعد الممر الوحيد لأهالي جبل جحاف لم تتلق اي اهتمام منذ وجدت واقيمت على اكتاف الأهالي الذين عملوا على نحتها في عرض جبل شاهق يعد احد اعلى المرتفعات في الجزيرة العربية اذ يرتفع عن سطح البحر حوالي (تسعة ألف قدم )، وتوالت مبادرات الاهالي في تعبيد الطريق التي تهددها مياه الأمطار كل عام، فعندما تأتي مواسم الامطار تعمل على جرف التربة وهكذا..

قبل سنوات كانت مؤسسات وجهات دولية تبنت تعبيد الطريق لكنها لم تستطع انجاز الا القليل اذ استهلكت المبالغ المرصودة في اعمال الشق ليتوقف العمل في المشروع الذي يعد الشريان الرئيسي الذي يربط السكان بالعالم الخارجي، ورفضت الحكومات المتعاقبة استكمال تنفيذ الطريق الذي ظل الجزء الأكثر صعوبة منه دون عمل..

ثلاثون ألف مواطن يعيشون في عشرات القرى الريفية النائية الموزعة على ظهر وسفح واعالي جبل جحاف، ويقاومون لأجل البقاء بحياة صعبة اذ يعانون صعوبة ايصال المواد الغذائية والسلع الأخرى التي تصل اليهم بمبالغ خيالية بسبب وعورة الطريق، هذا بالاضافة الى ان معظم الفتيات لا يتمكن من مواصلة تعليمهن الجامعي لذات السبب وهكذا الامر بالنسبة للكثير من الشباب الذين بالكاد يكملون تعليمهم في الثانوية ولا يستطيعون الالتحاق بالدراسة الجامعية نظراً لوعورة الطريق التي تستهلك وقتهم بالوصول الى الجامعة بالاضافة الى ارتفاع اجرة النقل وفي اوقات كثيرة لا تتوفر وسائل المواصلات.

وبعد ان يأس الأهالي من امكانية وجود جهة حكومية تتبنى استكمال انجاز مشروع شق الطريق الرئيسي عمدوا وبفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل رجال الجنوب الى اطلاق مبادرة لجمع تبرعات الخيرين من رجال الجنوب لتحقيق حلمهم الذي انتظروه طويلاً.

منذ عدة اشهر انطلقت الحملة الخيرية ورغم ان ما جمعوه الى هذه اللحظة لم يكن سوى مبلغ قليل لكنهم وبعزيمة وارادة اعلنوا الاستمرار وحشد الهمم حتى استكمال المبلغ او حتى الوصول الى نصف المبلغ المطلوب على ان ينتظروا انجاز ما سيتبقى في فرص قادمة..

الفزعة الأولى جاءت من يافع الكرم التي اعلن ابنائها جمع التبرعات ثم لحقهم كل ابناء الجنوب..

حملة جمع التبرعات تسير بوتيرة وحماس من أهالي جحاف واخوانهم من مناطق ومحافظات جنوبية اخرى، وهنا ننتهز الفرصة لتجديد الدعوة لكل الميسورين من أبناء الجنوب بالتبرع لصالح هذا المشروع الخيري لمساعدة ثلاثين ألف نسمة في ممارسة حياتهم بشكل طبيعي والتخلص من جزء كبير من المعاناة التي يعيشونها بسبب وعورة الطريق..

وهنا نرفق ارقام الحسابات المصرفية الخاصة بالتبرعات لمن يرغب بتقديم الدعم والتبرعات على ارقام الحسابات التالية:

_ رقم حساب المشروع في البنك الاهلي / الضالع (70250).

- رقم حساب المشروع في مؤسسة مروان الشعيبي للصرافة (12312872).

_ رقم حساب المشروع كريمي خارجي السعودية (420327023) بأسم عبدالناصر محمد علي محسن.

_ رقم حساب المشروع كريمي داخلي (120347750) بأسم عبدالناصر محمد علي محسن.

-رقم حساب المشروع في العمقي(254115077) باسم وضاح علي محمد