آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:28م

مجتمع مدني


عدن..افتتاح معرض للرسومات خاص بالمعاقين بجمعية الحياة للتدخل المبكر

السبت - 27 فبراير 2021 - 09:37 م بتوقيت عدن

عدن..افتتاح معرض للرسومات خاص بالمعاقين بجمعية الحياة للتدخل المبكر

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظ محافظة عدن احمد حامد لملس وبدعم من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين المركز الرئيسي عدن

افتتح وكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي ومعه المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين محمد قائد الشاعري ووكيل محافظة عدن عبدالروف السقاف وصالح محمود وكيل قطاع الرعاية بوزارة الشؤون الاجتماعية

 وعميدي كلية طب الاسنان الدكتور محمد السقاف واللغات والترجمة البرفسور جمال الجعدني افتتحوا المعرض الخاص بالطلاب المعاقين والذي نظمته جمعية التدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة .

وبعد قص الشريط طاف الاخوه وكيل وزارة الاعلام والمدير التنفيذي للصندوق ووكيل المحافظة ومرافقيهم  بارجاء المعرض .

حيث اطلعوا من رئيسة الجمعية على الجهود الذي بذلها الطلاب في الاعمال المقدمة في هذا المعرض والتي كانت نتاج لفترة من العمل والتدريب والتطوير لمهارات المعاقين المنتسبين للجمعية .

واشارت رئيسة الجمعية الى ان الجمعية بحاجه الى المزيد من الدعم ليستمر هذا العطاء من الطلاب المعاقين .

وكان وكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي قد دعا جميع الجهات الخيرية والمنظمات والايادي البيضاء والداعمين الى توجيه دعمهم الى هذه الشريحة التي هي بحاجة الى الدعم خاصة مع ما تمر به البلاد من تحديات .

من ناحيته اكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتاهيل المعاقين محمد قائد الشاعري انه تم رصد موازنه تشغيلية للجمعية تقدر بمليون ريال للربع تم اعتمادها من شهر يناير الماضي بالاضافة الى اعتماد اجور تعاقدية لعدد عشىرين من كوادر الجمعية .

وقال الشاعري ان الصندوق سوف يولي الجمعية اهتمام خاص يشمل كل الجوانب بما فيها الرعاية الصحية  .

وكيل محافظة عدن عبدالروف السقاف اكد ان السلطة المحلية ستعمل خلال الفترة القادمة على الاهتمام بهذه الشريحة وان زيارة اليوم والمشاركة في المعرض جاءات بتوجية من المحافظ احمد لملس للاطلاع على اوضاع المعاقين في الجمعية وتلمس احتياجاتهم .