آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار عدن


حلقة نقاشية تنظمها "مؤسسة وجود " بعنوان " المسئولة الاجتماعية ودور الإعلام .

السبت - 27 فبراير 2021 - 12:20 ص بتوقيت عدن

حلقة نقاشية تنظمها "مؤسسة وجود " بعنوان " المسئولة الاجتماعية ودور الإعلام .

عدن(عدن الغد)خاص:

اقيمت حلقة نقاشية بعنوان " المسئولة الاجتماعية و دور الإعلام" التي نظمتها مؤسسة وجود للأمن الانساني تحت شعار " التنسيق ... التعاون...التكامل أساس للشراكة الفعالة مع الاعلام" بمديرية المعلا بالعاصمة عدن ، والتي استمرت ليوم واحد فقط وبمشاركة عدد من رؤساء تحرير الصحف والاذاعة الاهلية والاعلام الرسمي والمنظمات والمجموعات النسوية.

وفي الافتتاح رحبت أ/ مها عوض رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالحاضرات والحاضرين جميعا " .. موضحة بان تكمن أهمية انعقاد الى أهمية الحلقة النقاشية في تحقيق أهدافها لمعرفة مدى ارتباط المسئولية الاجتماعية في دور الإعلام وتأثيره في تشكيل الرأي، بالإضافة الى تعزيز فعالية الشراكة مع المنظمات والمجموعات النسوية تجاه قضايا وحقوق المرأة.

كما استعرض الاستاذ / عيدروس باحشوان ورقة عمل بعنوان "المسؤولية الاجتماعية ودور وسائل الاعلام " تطرق فيها الى بنظرية المسؤولية الاجتماعية في الاعلام مع بروز الاخلال والاختلالات في حرية الصحافة الليبرالية ومراجعة نقدية لمسيرتها آواخر القرن العشرين والامساك بناصية المسؤولية الاجتماعية للحفاظ على القيم في المجتمع.

وأكد "باحشوان" في سياق ورقته على أن المسؤولية الاجتماعية جاءت لإعادة صياغة الأسس والمبادئ التي قامت عليها نظرية الحرية لمواكبة المتغيرات التقنية والاجتماعية للمحافظة على قيم وأعراف في المجتمع الغربي بحسب باحثين في هذا المجال..

داعيا بالقول الى اقتراح تنظيم لقاءات دورية مع رؤساء التحرير في الصحف والاذاعة والتلفزيون مع مؤسسات ومنظمة المجتمع المدني داخل مقراتها وعرض تقاريرها وجهودها وانشطتها للعمل على توسعتها .

كما أدارت الميسرة أ/ أنسام حيدرة - أعمال الحلقة النقاشية الذي تخللها تفاعل المشاركات والمشاركين في نقاش مستفيض لإثراء ورقة العمل و تقديم المداخلات والملاحظات القيمة من خلال تجارب خاضوها في سياق المسؤولية الاجتماعية .

وخرجت الحلقة النقاشية بعدد من التوصيات :" إلى الإتفاق على وضع مبادئ لميثاق شراكة بين المنظمات والمجموعات النسوية والصحافة والاعلام وتم تشكيل لجنة من خمسة أعضاء لإعداد صيغته النهائية للنشر والتعميم وتوسيع نطاق الشراكة.