آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:09م

أخبار المحافظات


شبوة : اختتام برنامج تاهيلي ل250 إمراة على مهارة الصناعات الحرفية واليدوية وتعلم اللغة الإنجليزية . 

الجمعة - 26 فبراير 2021 - 09:33 م بتوقيت عدن

شبوة : اختتام برنامج تاهيلي ل250 إمراة على مهارة الصناعات الحرفية واليدوية وتعلم اللغة الإنجليزية . 

عتق ((عدن الغد)) خاص:

 

اختتم بصالة جمعية تنمية المراة بمدينة عتق محافظة شبوة البرنامج التدريبي الذي استهدف تاهيل 250 إمرأة و فتاة في مهارات صناعة البخور والعطور والكوافير وتعلم اللغة الإنجليزية وذلك ضمن مبادرة ( إنتقاء ) والتي ينفذها فريق (في كل مكان غيث النسائي التطوعي) داخل مدينة عتق والمديريات المجاورة .

وفي حفل اختتام البرنامج الذي حضره وكيل محافظة شبوة الدكتور عبدالقوي بن علي لمروق وعدد من المسئولين والشخصيات الثقافية تم

عرض نماذج من الازياء الاصيلة في طرازها القديم كاللبس المهري المرصع بالحلي والفضة والاعشاب التجميلية مع طله جديدة الطراز في اختلاف المكياج .

كما شهد الحفل الختامي عرض فيلم تمثيلي قصير يحكي قصة تمر يها كل أمرأة يمنية حيث تتمحور وقائعه حول كيفية تستطيع المرأة إن تكون فرد داعم لمن حولها و بطريقة صحيحة وسليمة .

 

وفي تصريح صحفي أوضحت الأخت مروى ذيبان رئيسة فريق في كل مكان غيث انه من خلال هذا البرنامج تم تأهيل عدد كبير جدا من شريحة النساء من ذوي الضروف المعيشية الصعبة وذلك للفع بهن الى سوق العمل بمايمكنهن من تحسين مستوى دخلهن ومجابهة ظروفهن الاقتصادية والمعيشية التي افرزتها الحرب في البلاد ، ،منوهة في سياق تصريحها الى ان مبادرة (إنتقاء ) مبادرة خيرية إنسانية تطوعية وهي عبارة عن اجتهاد شخصي غير مدعوم الهدف منها خدمة المجتمع والنهوض بواقع المرأة الشبوانية .

وقالت الناشطة ذيبان ان لدى فريق في كل مكان غيث خطط مستقبلية سيكون لها مردود كبير على المجتمع والنهوض بواقع المرأة الى الافضل وانتشالها من الواقع المرير الذي فرضته الاثار المخلفة من الحروب .

 

واضافت قائلة ( نطمح دائما لجعل كل شخص لا يملك شيء ولكن يملك حلم بان يصل لحلمه ولو بعد حين و ستحاول مساعدته مع فريقنا ليصل لذلك و يكون ما اراد لان ليس ذنبه انه لا يملك شيء .

كانت المبادرة تحت سقف وإن لم نملك شي نستحق أن نتعلم )