آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

أخبار عدن


مدير عام رياض الأطفال بوزارة التربية تناقش أوضاع الرياض مع مأمور مديرية دارسعد بعدن

الأربعاء - 24 فبراير 2021 - 07:11 م بتوقيت عدن

مدير عام رياض الأطفال بوزارة التربية تناقش أوضاع الرياض مع مأمور مديرية دارسعد بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

تنفيذا لبرنامج الزيارات الميدانية مع السلطات المحلية بمحافظة عدن والتي تنفذها الادارة العامة لرياض الأطفال واستنادا لخطة قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم في العاصمة عدن التقت مدير عام رياض الأطفال بوزارة التربية والتعليم الاستاذة إيمان عمر خالد بمأمور مديرية دارسعد الدكتور احمد عقيل باراس اﻷربعاء الموافق   24 فبراير  2021م ناقشت معه الأوضاع الخاصة بالطفولة ومدى احتياجات المديرية في تعزيز وتطوير قدرات الأطفال عن طريق الاهتمام بالتعليم  ما قبل المدرسي وبمرافقهم الخاصة واحتياجات رياض الاطفال ومستلزماتهم الضرورية. 

وقد أكد مدير عام رياض الاطفال  اﻷستاذة ايمان عمر خالد على ضرورة التوسع والبناء لأكثر من روضة للأطفال بمديرية دارسعد وهي تعد من أوسع المديريات نظرا لما تشهده المديرية من توسع عمراني وانفجار سكاني كبير،  حيث تم استعراض امكانية بناء 6 فصول اضافية مع ملحقاتها لكل من روضة الندى وروضة اﻹبداع وروضة البساتين  بالمديرية وقد تم الاتفاق على إنجازها وتدشينها في العام الدراسي 2021 / 2022م. 

كما نوهت اﻷستاذة إيمان عمر خالد بوجود مشاريع لوحدات سكنية استثمارية ولم يتم الاهتمام ببناء مرافق خدمية وتنموية فيها ، مشيرة إلى ضرورة إعادة النظر للمساحات المتبقية في إطار تلك المشاريع ووضع اللمسات الاخيرة لدراسة الجدوى لبناء رياض اطفال في المشاريع الاستثمارية الجديدة في المديرية.

من جانبه صرح مدير مديرية دار سعد الدكتور احمد عقيل باراس بوجود مساحات لعدة مواقع  وسيتم تسويرها وتدارسها مع جهات داعمة مؤكدا - في الوقت نفسه - اهتمام السلطة المحلية على التوسع لبناء رياض اطفال في المناطق اﻷشد احتياجا ، وهذه المشاريع تعد من ضمن المشاريع التنموية والخدمية في إطار المديرية.

مبديا استعداده  بمتابعة بناء 3 رياض في بئر فضل وهي أكثر المناطق توسع في العمران وروضة في مدينة السلام ،وروضة في مدينة الفيصل ومصعبين والعماد وروضة في دار منصور وفي قرية الفلاحين و إضافة مساحة لروضة في منطقة البساتين .. وسيتم تسليم نسخة من المواقع المذكورة آنفا لمتابعة تنفيذها من قبل الجهات المختصة في الوزارة والسلطة المحلية حتى ﻻتستغل في البناء العشوائي.

وفي ختام اللقاء أثنى مأمور المديرية على الاهتمام من قبل وزارة التربية والتعليم لتلمس اوضاع الرياض واحتياجاتها لتطوير العملية التربوية والتعليمية  في المديرية ، كما اشادت الاستاذة ايمان عمر خالد مدير عام رياض الأطفال بوزارة التربية بالدور الايجابي للسلطة المحلية بمديرية دارسعد ممثلة بمدير عام المديرية الدكتور احمد عقيل باراس  على الرغم من التحديات والصعوبات الجمة التي تواجه قيادتها في الوقت الحاضر.