آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار عدن


وزير العدل يبحث مع الممثل منظمة اليونسيف سُبل التنسيق في المجالات الانسانية

الأربعاء - 24 فبراير 2021 - 06:34 م بتوقيت عدن

وزير العدل يبحث مع الممثل منظمة اليونسيف سُبل التنسيق في المجالات الانسانية

عدن (عدن الغد) خاص :

بحث وزير العدل القاضي بدر عبده أحمد العارضة بمكتبة في ديوان وزارة العدل صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسف السيد فيليب دوميل  

 سُبل التعاون والتنسيق بين وزارة العدل ومنظمة «اليونسيف» في عدد من الجوانب الإنسانية والقانونية المتعلقة بشوؤن الطفولة في اليمن والاحداث.

 

وعبّر معالي وزير العدل العارضة عن شكره للسيد دوميل لهذه الزيارة التي تهدف الى مناقشة المواضيع المتعلقة بالطفولة وعدالة الاحداث في اليمن، متمنياً أن تتواصل مثل هذا اللقاءات المثمرة التي ستعود بفائدتها على الطفل اليمني.

 

وأضاف الوزير العارضة ان هذه اللقاءات تهدف الى توسيع العمل في المشاريع التي تستهدف الاحداث في كافة المحافظات المحررة، وكذلك الاهتمام بجانب المرأة من خلال تقديم الدعم اللازم للنساء السجينات واكسابهن مهارات مهنية اثناء فترة العقوبة. 

 

وأشار وزير العدل إلى أن الوزارة تسعى الى اقامة العديد من المشاريع لبناء قدرات الاعضاء النيابات والقضاة والاداريين وكذلك ضباط البحث الجنائي وتطبيق برامج تأهيل وتدريب تستهدف العاملين في القضاء والعاملين في دور الاحداث وما يتعلق بهم. 

 

 وأكد معالي وزير العدل الى أن الوزارة تسعى للشراكة مع المنظمة لتنفيذ المشروع الوطني للتوعية القانونية وبما يختص في جوانب توعية الشباب والاطفال والحرص على حماية الطفل قبل مرحلة الاحداث.  

    من جانبه اكد المبعوث الأممي للطفولة اليونسف على ظرورة التنسيق المستمر بين وزارة العدل ومنظمة اليونسف لحماية الأطفال من مخاطر الحرب ودعمهم وتقوية الشراكة بين وزارة العدل واليونسف في كافة المجالات.. 

 حضر اللقاء وكيلا وزارة العدل القاضي طارق العزاني والقاضي عبدالكريم  باعباد ومدير منظمة اليونسف بعدن السيد /البيد تشارز نزوكي ومسؤول الإتصال الخارجي بالمنظمة علي قاسم وعدد من المسؤولين بوزارة العدل.