آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:45م

اليمن في الصحافة


اعتداء وترهيب.. انتهاكات الحوثيين في صنعاء لا تنتهي

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - 07:28 م بتوقيت عدن

اعتداء وترهيب.. انتهاكات الحوثيين في صنعاء لا تنتهي

(عدن الغد) متابعات:

ضمن انتهاكاتها التي لا تنتهي، نشر وزير الإعلام اليمني معمر الأرياني، اليوم الثلاثاء، اعتداء مشرف تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على أحد المواطنين في منطقة العشه سعوان بالعاصمة صنعاء.
وكشف اعتداء المشرف على مواطنين بالضرب دون إبداء أي أسباب، بعدما اقتحم منزله وروّع عائلته وأطفاله.
واعتبر الأرياني أن الفيديو ما هو إلا نموذج لمئات الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا بحق المدنيين في مناطق سيطرتها دون رادع أو محاسب.
ثلاجات عاجزة
في سياق متصل، ووسط قلق دولي ومحلي حول الأوضاع في مأرب، كان الأرياني قد أكد أن ميليشيات الحوثي تواصل حشد المغرور بهم من أبناء القبائل والأطفال بالقوة والإكراه إلى محرقة مفتوحة في مأرب.
وكشف أن ميليشيات الحوثي غير مكترثة بخسائرها البشرية الأكبر منذ بدء المواجهات وثلاجات صنعاء التي باتت عاجزة عن استقبال مزيد من الجثث والجرحى، داعياً القبائل في مناطق سيطرة الحوثيين إلى منع إلحاق أبنائهم ضمن مواكب الموت الحوثية ورفض السماح باستغلالهم لقتال إخوتهم اليمنيين خدمة للمشروع الإيراني.
يذكر أن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس كان شدد خلال إحاطته قبل أيام، في مجلس الأمن على ضرورة وقف الهجوم الحوثي على مأرب التي تأوي آلاف النازحين بشكل فوري، لافتاً إلى أن هذا الهجوم يهدد السلام ويشكل خطراً على النازحين.