آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:33م

أخبار عدن


الوزير عرمان .. غياب المعلومات يخلق بيئة للشائعات والمعلومات المنقوصة

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - 12:19 ص بتوقيت عدن

الوزير عرمان .. غياب المعلومات يخلق بيئة للشائعات والمعلومات المنقوصة

خاص

 

عدن الغد /زيد الإدريسي


شارك معالي وزير الشؤون القانونية وحقوق الانسلن الاستاذ احمد عرمان ، في ورشة عمل حول الحق في الحصول على المعلومات كآلية لمكافحة الفساد والتي نظمتها المفوضية للتنمية والحقوق، بالتعاون مع الغرفة التجارية والصناعية - عدن، وبرعاية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

وخلال الورشة التي حضرها معالي وزير العدل القاضي بدر العارضة، ورئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي أفراح بادويلان، أشار وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان ، ان الحصول على المعلومات الصحيحه على درجة كبيرة من الاهمية، حيث انها توفر البيئة السليمة للوصول الى المعلومات، وهذا يصب في المصلحة الوطنية، فهي مرتبط بتطوير النزاهة الوطنية وخلق حالة معافاة من المساءلة المجتمعية، كما ان غياب المعلومات يخلق بيئة للشائعات والمعلومات المنقوصة.

واضاف عرمان ان استمرار الحرب والوضع الغير مستقر بالبلاد أدى الى ارتكاب الكثير من الانتهاكات الغير قانونية ، مشددا على ضرورة مضاعفة العمل المشترك مع كافة الجهات للتخفيف من تلك الانتهاكات ، وتعزيز مبدأ النزاهة والشفافية في المعاملات الاقتصادية والإدارية بما يكفـل تحقيق الإدارة الرشيدة والاستخدام الأمثل للموارد، وتفعيل الدور الرقابي للأجهزة المختصة والتيسير علـى أفـراد المجتمع في إجراءات حصولهم على المعلومات ووصولهم إلى السلطات المعنية.


وشارك في فعاليات الورشة كلاً من: عضو مجلس القضاء الاعلى، رئيس استئناف محكمة عدن القاضي فهيم الحضرمي، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن أبوبكر باعبيد، ووكيل محافظة عدن محمد نصر شاذلي، والبرفيسور محمد عبده هادي، وعدد من الصحافيين والمحامين ونشطاء منظمات المجتمع المدني.

وتضمنت الورشة عدد من كلمات الحاضرين بالإضافة إلى تقديم ورقتي عمل بعنوان الحق في الحصول على المعلومات في الجمهورية اليمنية، وأهميته للصحافة والإعلام