آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:56ص

حوارات


في حوار مطول وشفاف..الكوتش أنور الخرخوري..يفصح لأول مرة للإعلام عن سبب استقالته من تدريب نادِ الكفاح ميفعة بشبوة ..ويكشف موقفه من تدريب نادِ قناء رضوم

الجمعة - 05 فبراير 2021 - 07:56 م بتوقيت عدن

في حوار مطول وشفاف..الكوتش أنور الخرخوري..يفصح لأول مرة للإعلام عن سبب استقالته من تدريب نادِ الكفاح ميفعة بشبوة ..ويكشف موقفه من تدريب نادِ قناء رضوم

((عدن الغد)): خاص

 

لن أطيل في المقدمة كثيراً ، ولكن ضيف حوارنا هذا أحد أبرز الرياضيين في مديريتي رضوم وميفعة بشبوة ، فتح قلبه لنا ليكشف عن أمور مهمة في حياته الرياضية وخاصة الكروية كلاعب ومدرب ..سنستعرضها في قادم السطور :

*حاوره/ناصر بوصالح*

 

▪️ *نرحب بك كابتن أنور ضيفاً عزيزاً في حوارنا هذا ..من هو أنور الخرخوري ؟!*

-أهلين فيك وسعيد جداً أن أكون ضيفك أخي ناصر .
-انور الخرخوري ..شخص بسيط جداً محباً للجميع يتمني أن يرى رياضة بلده وقد ارتقت كنجمة صبح يهتدي بها الحائرون الباحثون عن الفن والابداع الرياضي وخاصة الكروي الجميل .
- الوظيفة معلم تربوي جحدت فضائلة بقسوة في زمن ساسة الفساد .
- مدرب كرة قدم لم يعطية نادي بلدة حقة من التأهيل لدعم موهبته.

*▪️أين يتواجد أنور الخرخوري رياضياً في الوقت الراهن ؟!*
-أقطن حالياً في عاصمة الثقافة الرياضية مدينة السلام والأحلام جول الريدة مديرية ميفعة.
-لحد الآن لم يستقر بي الحال في قيادة أي فريق رياضي.. فقد قدم لي عرض من فريق الأنصار الميفعي هذا الموسم وكذلك عرض من فريق آخر لا أريد أن أذكر أسمه لكون الطلب لم يقدم رسمياً..
وأما قيادة فريق العنيد ربما هذه السنة ستكون بنسبة لي اجازة.

*▪️لأنور الخرخوري مشوار حافل بالعطأ داخل الملعب وخارجه ..ماهي أفضل الفترات التي عشتها في الملاعب ؟!*
- منذُ الصغر كأن لكرة القدم ولايزال شغفاً كبيراً وقد عايشت أجمل أيامي الرياضية برفقت الأحبه
في البيت العملاقي الكبير (فريق عمالقة رضوم) مرتدياً فانيلته والتي تحمل رقم 10 منذُ السنة الثانيه بعد التحاقي بهذا الفريق العريق والجميل ولسنوات طويلة إلى يوم اعتزالي بصورة جدية كرة القدم العام 2005 تقريباً.
وكذلك تمثيل نادِ قناء في لعبة كرة القدم ولعبة الطائرة في بداية تأسيسه قبل منحه الاعتراف المؤقت.
*▪️ماهي انجازات انور الخرخوري لاعباً ..ومدرباً ؟!*

شخصية كلاعب لاحصر لها ولان ليس هناك توثيق لهذه الانجازات وذلك لعدم ضهور منظومة التواصل الاجتماعي آنذاك اندثرت ولم توثق .

اما الانجازات ك مدرب فقد حققت جائزة افضل مدرب تنشيطي 3 ومن أول مشاركة لي كامدرب في ملتقى جول الريدة مع فريق العنيد الميفعي.

*▪️كمدرب ماهي الفرق الشعبية والاندية التي دربتها في المحافظة ؟!*

- سبق وأن دربت فريق الجزيرة رضوم لموسمين سابقين .
وعقب انتقالي للعيش في مدينة ميفعة قبل حوالي 6 سنوات تم الاتفاق معي لتدريب فريق العنيد الميفعي التابع لملتقى جول الريدة ولأربعة مواسم متتالية وعقبها تم التعاقد معي لتدريب فريق الجيل العريق التابع كذلك لملتقى جول الريدة.
وعقب الفترة القصيرة في مجال التدريب استطعت ان اتوصل لتحقيق حلم العمر آنذاك وهو قيادة الجهاز الفني لأعرق أندية شبوة
نادي الكفاح الميفعي ولله الحمد.

*▪️الكفاح ناد كبير ..لماذا شاهدنا انور مقبل يقدم استقالته منه عقب فترة قصيرة من تولي زمام اموره الفنية..؟!*
موضوع استقالتي قد اخفيت الإفصاح عن أسبابه حينها احتراما وتقديراً للكيان العريق وحتي لا أكون ربما سبباً في حنق الشارع الرياضي الميفعي والنيل من ثقته بإدارة ناديه الموقرة
ولكن لطالما حضر سؤالك هناك وعقب مرور هذا الوقت الطويل هنا لامناص من الاجابة عليه ، وهذة هي تفاصيل واسباب الاستقالة:
الموضوع ياعزيزي عندما تم استدعائي واختياري ع رأس الجهاز الفني للكفاح الميفعي لقيادته في بطولة نوفمبر العام الماضي والذي لم يكتب لها الإقامه لأسباب تخص القائمين عليها في المحافطة ..حينها قمت بتجهيز واختيار قائمة الفريق وبرنامج تدريبي يومي إستعداداً لهذ البطولة ولفترة تجاوزة الشهر خاض النادي خلالها مباريتان ودية مع كلاً من تضامن شبوة والرية نصاب..ورغم إلغاء البطولة حينها استمريت بعدها في قيادة الجهاز الفني للفريق استعداداً لبطولة اندية المحافظة..فعملنا على استئناف التمارين اليومية ولمدة تجاوزة الشهر
من خلاله اعلنا عن جهوزية فريق النادي الكروي والقائمة ال 18 الرئيسية المشاركة في البطولة .
توجهنا إلى الخليفي عند موعد مباراتنا الأولى والذي سنواجه فيها النادي الجميل العنيد اتحاد جردان
فبعد ان اعددت التشكيلة واعطى التعليمات للاعبين والنزول لأرضية الملعب تفاجأت بان الإداري المرافق للجهاز الفني غير راض عن التشكيلة وهذا ما لاحظته واستوحيته من كلامه عندما قال لي دام هؤلا في دكة البدلاء روحت فيها - يقصدني انا- و إن الادارة ستكون غير راضية على دام أنني أخرت بعض من لهم مكانة وانهم خط أحمر بنسبه لادارة النادي ان يبقوا في دكته البدلاء.
حينا قلت له هذا عملي وليس لأحد غير الجهاز الفني النظر في من يلعب من يتأخر عن اللعب وعند الاخفاق بامكانكم معاقبتي ومحاسبتي.
خلال مجريات الشوط الأول تاخرنا بهدف وانتهى الشوط بهذة النتيجة ..وعند بداية الشوط الثاني استمر الإداري المرافق في خلافه وتعمد افشالي و وصل به الأمر إلى أخذ قسيمة البدلاء عندما احضرها الحكم الرابع إلينا عنوة رافضاً اعطائي ايها لعمل التغييرات ، حينها بدأ الصوت يرتفع بيني والإداري مهدداً اياه بتحميله المسؤولية الكاملة والأفصاح لاحقاً عن ما صار من رفضه وعرقلته عملي ورفضه اعطائي ورقة التبديلات للقيام بمهمتي فبعد مد وجزر تمكنت من اخذ الورقه واجريت التغيرات الموفقه حينها و استطعنا من خلالها ان نحرز 3 اهداف خلال الشوط الثاني والفوز في المباراة والتأهل للدور الثاني
وبعد ان توجهنا إلى الباص الخاص بلفريق توجهت مباشرة بكتابة استقالتي وارسلتها لناطق الرسمي واعلامي الفريق الاعلامي خالدحسن ابو راضي رغم تهديتي ورجاء العدول عن ارسال تلك الاستقالة من قبل الأخ رئيس الصندوق في نادي الكفاح الذي كان بجواري في كرسي الباص عند كتابتي للاستقالة..إلا انني
رفضت ذلك و قررت قرار لم اتراجع عنه ..فلا يمكن العمل في ظل بيئة كتلك وان كان الامر تدريب نادي بحجم الكفاح.

*▪️هل من الممكن ان نشاهدك مدرب في الموسم الحالي لنادي قناء اذا عرض عليك الامر ؟*
- (لا)

*▪️قناء رضوم يعيش مشوار طويل مع الاخفاقات برائك ماهي الاسباب رغم توفر الموهبة الكروية ذو الجودة العالية ؟!*
الأخفاق إداري بحت لا يتعلق بقيمة اللاعب وجودته ..فأن أردنا ان يصلح حال النادي على لادارة ان تراجع نفسها وتعدل من طريقة عملها .

*▪️ لماذا نجد دائماً مواهبنا ونجومنا تبدع خارج اسوار قناء وتخفق مع قناء ؟!*
لدينا مخزون هائل من المواهب الشابة تنتظر من يهتم لها ياخذ بيدها ..وإلا فأنها ستلجى للهجرة لرفد اندية اخرى بالمحافظة كما يحدث ويتجدد للاسف سنوياً .
فهناك تجد بيئة افضل فتبدع وتتطور .

*▪️ماهي الحلول الفعلية التي تتطلبها المرحلة الراهنة لكي ينجح قناء ..؟!*
أولاً على ادارة ناد قناء الانصاف وعدم احتكار ادارة النادي على رقعة جغرافية معينه في المنطقة
فقد غادر الخارطة بسبب ذلك الاقصاء ابناء (السامبا) بئر علي وان استمر الوضع على حاله فمن المؤكد سيلحقه الساحل الاخر لامحاله.
لابد ان توجد هناك مساواة وشراكة حقيقية في ادارة النادي من ملتقى الجامع والساحل وعلى النادي ان يقف على مسافة واحدة من الجميع وان لا يميل لطرف عن الاخر .


*▪️ما رائك في تجربة الملتقيات في مديرية رضوم في عامها الاول..وهل هناك بوادر استمرار لها لاعوام اخرى ؟!*
-تجربة رائعة و قيمة جداً وتسير في الاتجاه الصحيح عوضاً عن الاهمال الذي مورس لاعوام سابقة طويلة بحق الشباب من قبل المكون الوحيد قبل ان تنشأ هذة الملتقيات والتي تعمل على تهيئة الشباب وافراغ مواهبهم ومهاراتهم بعد تجميدها لسنوات .. فقد استطاع الملتقيين (الساحل والجامع) ان يقيما ثورة ونهضة كروية ونشأت جيوش جرارة من المواهب الشابة والتي للاسف لم تجد من ياخذ بيدها ويسخرها لخدمته واقصد من ذلك نادي قنا لتاخذ منحني وملاذ اخر سخرت من خلاله لخدمة الغير.
واعتقد في ظل استمرار هذة العقليات الشابة المتحمسة والطموحة للعمل وتقديم الافضل..نعم ستستمر لاعوام اخرى ونتمنى ان تطول فترة وجودها لخدمة رياضة المديرية.
*▪️كلمة اخيرة نختتم بها الحوار.*
إوجه رسالة أكرر من خلالها على إدارة النادي ان تساوي في العمل بين الساحل والمدينة وتإلا فأن الفشل سيبقى مخيم على اجواء النادي .
كما انتهزها فرصة هنا لكي أوجه رسالة لكافة الرياضيين والإعلاميين ومتابعي الرياضة في المديرية ..اتركوا التطبيل والتلميع الزائف والمناطقية الجوفاء..بل علينا ان نتجه في اتجاه واحد ونسير في مسار يخدم رياضتنا ويساهم في الارتقاء بالنادي وتحسن وضعه .
وختاماً اشكرك أخي ناصر على هذا الحوار واتاحة الفرصة لي عبر هذة المساحة لتوجيه بعض الرسائل التي اتمنى ان تاخذ بعين الاعتبار .