آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:50م

حوارات


مدير الاحوال المدنية بحضرموت : مشاكل كثيرة وواقع مرير

الأربعاء - 03 فبراير 2021 - 05:17 م بتوقيت عدن

مدير الاحوال المدنية بحضرموت : مشاكل كثيرة وواقع مرير

(عدن الغد) خاص :

حاوره حسين علوي 

مقدمة 

حين كنت ذاهب لإدارة الأحوال المدنية لمقابلة العقيد محمد باغشوة مدير الأحوال المدنية بساحل حضرموت كنت افكر بمقابلة شخص تقليدي كمعرفتنا ببعض الكادر العسكري التقليديين ولكن تفاجئت بشخصية الرجل القيادية الجادة متزنة متجددة وصاحب قرار  هذا ملخص نظرتي وشهادتي به ، وستظل شهادة مجروحة  .

 

ملخص الحوار 

حسين  : هل لازلتم مرتبطين بصنعاء ... العقيد : نعم لازلنا وذلك لوجود قاعدة البيانات للجمهورية  وعدم إيجاد 

الحلول أخرى من قبل عدن . 

 

حسين : ماذا عن الإيرادات ؟ العقيد : نسلم إيراداتنا لحساب المجلس المحلي في حضرموت حسين : وماذا تعطون صنعاء ؟ العقيد : نعطيهم فقط قيمة الاستمارات التي تعطى لنا . 

 

حسين : ماهي مصادر تمويلكم ؟ نحن نعاني مشكلة التمويل ولاتوجد مصادر ورفعنا تصوراتنا للسلطة المحلية لميزانية تشغيلية تواكب حجم العمل . 

 

حسين ماهي القيمة الرسمية لاصدار وثيقة سوا كانت بطاقة أو شهادة ... العقيد : نحن الوحيدون في الجمهورية  الذي لازلنا نعمل بنفس القيمة القديمة . 

 

حسين : لديكم مشكلة في صعوبة استخراج البطاقة الشخصية والناس متذمرة من روتينكم وعدم توفرها ... العقيد : نقدر ردة فعل الجمهور ولكن هناك نقاط لابد أن يفهمها الناس  اولا عدد الاستمارات التي تأتي من المصدر محدوده جداََ ثانياََ نحن نعمل في ظل ظروف صعبة ع الصعيد المحافظة و الدولة ثالثاََ يأتينا أناس ليسوا في حاجتها فقط يريد البطاقة ليحتفظ بها ونحن في نريد أن نخدم الناس وتكون الأولوية بأصحاب الطواريء من بالفعل يريدها . 

 

حسين : آلية التسجيل غير مجدية ومتعبة جداََ ... العقيد : نكرر أن عدد البطاقات التي تأتينا محدود وهذا الذي مسبب لنا مشكلة وكل من لدية فكرة لحل مشكلة التسجيل  باب مكتبي مفتوح . 

 

حسين : هل لديكم خطة لتطوير العمل 

العقيد: نعم لدينا خطط وليس خطة ولكن الميزانية التشغيلية تخذلنا .

 

حسين : كلمة أخيرة توجهها للمواطن ... العقيد :

نحن نعمل من أجل خدمة المواطن و البطاقة الشخصية حق من حقوق المواطن 

لكن الكميات الموزعة اللمحافظه لاتلبي طلبات الطوارئ وعلى الجميع تفهم هذا الوضع .

 

وبهذا الحوار انتهى لقائنا بالعقيد عمر محروس باغشوة مدير الأحوال المدنية ساحل حضرموت حضر اللقاء ثلة من خيرة الإدارة وهم ملازم تاني مبارك سليمان قحيز مدير مكتب المدير العام

ملازم تاني عادل عمر خان مدير الارشيف الالي

مساعد اول مراد الحامدي (الصندوق )

عدنان محمد باطرفي سكرتير المدير العام

 

#حسين_علوي

#شارع_حسين_علوي