آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

مجتمع مدني


توقيع عقود المنح المالية للمشاريع الصغيرة لـ170 مستفيدا في عدن ولحج ضمن مشروع تحسين سُبل العيش

الخميس - 28 يناير 2021 - 07:01 م بتوقيت عدن

توقيع عقود المنح المالية للمشاريع الصغيرة لـ170 مستفيدا في عدن ولحج ضمن مشروع تحسين سُبل العيش

عدن (عدن الغد) خاص:

جرت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن توقيع عقود المنح المالية لفتح المشاريع الصغيرة لـ170مستفيدا من مديريات صيرة والتواهي وتبن بمحافظتي عدن ولحج ضمن مشروع تعزيز قدرة المجتمع على الصمود من خلال تحسين سبل العيش والأمن الإنساني الذي تنفذه مؤسسة لأجل الجميع للتنمية بتمويل من الحكومة اليابانية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

وخلال توقيع العقود، أكد مديري عموم مديريتي صيرة والتواهي ابراهيم منيعم، وكتبي عمر، أهمية المشروع في تنمية قدرات الشباب وتوفير فرص عمل لهم، في ظل ظروف صعبة يعاني منها البلد، خصوصا في ظل اعتماد الشباب على فتح مشاريع خاصة بهم لتحسين المستوى المعيشي لهم ولأسرهم، مشيدين بجهود مؤسسة لأجل الجميع للتنمية والتي تنفذ العديد من المشاريع في مختلف المجالات والتي تصب في خدمة المجتمع.

 

بدوره أوضح مدير البرنامج في المؤسسة محمد مرشد ، ان مرحلة  توقيع عقود المنح المالية لفتح المشاريع الصغيرة هي المرحلة الأخيرة من برنامج تعزيز قدرة المجتمع على الصمود الذي بدأ منذ أغسطس 2020 وأستهدف 270 مستفيد يتم اختيارهم عبر نزولات ميدانية.. 

 

مضيفا أن المشروع شمل تنفيذ انشطة بنظام النقد مقابل العمل، وعمل مساحات آمنة في المديريات المستهدفة في مرحلته الأولى، تلتها في المرحلة الثانية دورة في ريادة الأعمال، وتوقيع عقود المنح المالية لفتح المشاريع الصغيرة في المرحلة الثالثة والأخيرة.

 

*من علي خميس