مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 04 مارس 2021 06:47 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
مجتمع مدني

البحسني يفتتح ورشة الاستراتيجية التكاملية للأمن الغذائي والصمود وسبل العيش

الأربعاء 27 يناير 2021 11:40 مساءً
المهرة (عدن الغد) خاص:

افتتح محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن /فرج البحسني ورشة الاستراتيجية التكاملية للأمن الغذائي والصمود، وسبل العيش، التي نفذها برنامج الاغذية العالمي يوم امس الثلاثاء الموافق 26-يناير  بمدينة المكلا محافظة حضرموت.

 

وأكد المحافظ البحسني  في كلمة له  حرص السلطة المحلية بالمحافظات المشاركة بالورشة على تذليل كل الصعوبات والمعوقات لإنجاح مشاريع برنامج الغذاء العالمي وتنفيذ أهدافه الإنسانية ودعا المشاركين في الورشة من محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى وشبوة إلى الاستفادة القصوى من الورشة بما يحقق أهداف برنامج الغذاء العالمي في تقديم الدعم والمساعدة لكل الفئات المستهدفة.

 

من جهتها قدمت السيدة ماريا أنجويرا مدير برنامج الأغذية العالمي مكتب المكلا  شرحا تفصيليا  بالأهداف والتوقعات التي ستخرج بها  الورشة، واستعرضت  الانجازات وقصص نجاح برنامج الأغذية العالمي خلال الفترات السابقة.

 

وكان عبد الرحمن باسلامة مساعد البرنامج الاول قد قدم  شرحاً مفصلا عن الركائز الاساسية الخمسة التي يستند إليها البرنامج في تحقيق أهدافه.

 

عقب ذلك فتح باب النقاش للمشاركين  من المحافظات الأربع والتي ركزت على الاحتياجات الملحة للمحافظات وأهمية  وضع آلية عمل سلسة تستوعب الظروف التي يمر بها اليمن وتمكن البرنامج من الوصول إلى كل المستهدفين والمستحقين للدعم .

 

من جهته الاستاذ علي سالم محيسن بلحاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي م. المهرة، وجه جزيل الشكر والتقدير للأخ محافظ حضرموت لرعايته هذه الورشة وحضوره الافتتاح مثمنا ،العلاقة الاخوية المتينة بين محافظتي حضرموت والمهرة.

 

وأكد الأستاذ علي سالم بن محيسن على اهمية مثل هذه الورش والندوات واللقاءات المشتركة بين الجهات المعنية بالمحافظات بما يعزز من التنسيق المشترك ووضع رؤى وأهداف وآليات موحدة لخدمة المواطنين، مؤكدا على أن المشاريع التي يقدمها برنامج الأغذية العالمي يحظى بدعم كامل من  السلطة المحلية بمحافظة المهرة ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر، محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي وكل المكاتب التنفيذية وسيعمل الجميع على تذليل كافة الصعوبات والمعوقات أن وجدت.

 

واشاد مدير عام  التخطيط والتعاون الدولي علي بن محيسن بالإعداد والترتيب لهذه الورشة من قبل برنامج الاغذية العالمي  وهو ما حقق النتائج المرجوة منها.

 

حضر  الورشة عبدالله خودم محمد مدير عام وزارة الصناعة والتجارة ،علي أحمد علي المجيبي مدير عام مكتب الاحصاء، ومدير عام  الشؤون الاجتماعية والعمل فائز سهيل بلحاف، رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمهرة، المهندس عبدالناصر عويض كلشات، و مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة المهندس سعيد علي القميري.

 

وعلى هامش الورشة التقى مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المهرة الاستاذ علي سالم محيسن بمدير برنامج الاغذية العالمي مكتب المكلا السيدة ماريا أنجويرا،وفي اللقاء  قدم شرحا وافيا و صورة واضحة عن الوضع الانساني بالمحافظة والصعوبات التي توجه السلطة المحلية

بسبب الآثار الكارثية التي  خلفها اعصار لبان وجرف التربة الزراعية في بعض المناطق وتدمير منشآت ومعدات الصيادين وإلحاق ضرر كبير في البنية التحتية في الكهرباء والصرف الصحي

 

واشار  مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي إلى موجة النزوح الكبيرة التي شهدتها المحافظة من  مناطق الصراع في اليمن والذي شكل تحديا وضغطاً على الخدمات العامة، الأمر الذي يتطلب تظافر الجهود لتقديم خدمات افضل.

 

وشدد بن محيسن على اهمية مشاركة منظمات المجتمع المدني في تنفيذ برامج وانشطة برنامج الاغذية العالمي.

 

من جهته مدير عام مكتب الصناعة والتجارة عبد الله خودم محمد أكد على اتخاذ التدابير اللازمة لضمان جودة المساعدات الغذائية، وطالب بأن يكون للبرنامج فرع في محافظة المهرة.

 

خرج اللقاء بالاتفاق على تنفيذ زيارة خاصة لمحافظة المهرة يقوم بها مدير برنامج الأغذية العالمي متى ما توفرت الفرصة المناسبة للاطلاع أكثر على الأوضاع الإنسانية بمحافظة المهرة.

 

حضر اللقاء مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة المهرة المهندس سعيد علي القميري، و الأستاذ علي احمد المجيبي، مدير عام مكتب الاحصاء بمحافظة المهرة.

 

*من لميس الأصبحي


المزيد في مجتمع مدني
وفد مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني يلتقي بمؤسسة صنائع المعروف الإنسانية بالمكلا
وفق توجيهات المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت الدكتور عبدالباقي علي الحوثري إلتقى مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب
الف مبروك التخرج عبدالله فوزي
تهانينا القلبية الصادقة محمله بالفل والكادي  للأخ العزيز  فوزي عبدالله عمر  مكيراس  بمناسبة تخرج/ ابنه المبارك عبدالله فوزي   من الكلية وعقبال
ابين..جمعية أجيال المستقبل الرواء خنفر تعقد اجتماعها الانتخابي واختيار هيئة إدارية جديدة
  عقدت جمعية أجيال المستقبل الرواء مديرية خنفر أبين صباح اليوم الأربعاء 3مارس 2021م إجتماعها الانتخابي في منطقة الرواء خنفر  بحضور الأستاذ /ذياب سعيد  الباهزي




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
تفجير موكب الوالي والمشوشي وسقوط قتلى وجرحى تفاصيل وصور
عاجل : تفجير يستهدف موكب مسئول او قيادي بالقرب من مدينة الحسوة
عاجل: مسلحون يغتالون مواطنا بالحسوة
قوات الدعم والاسناد تصدر بيانا حول واقعة تفجير موكب الوالي والمشوشي
في واقعة غريبة.. سرقة راتب حافظ معياد من البنك المركزي اليمني
مقالات الرأي
سواء التئمت دعوة لقاء اديس ابابا ام لم تلتئم فان تظافر أي جهود خيّرة للم شمل أبناء الجنوب على اسس وخيارات
يتساءل البعض:هل يمكن أن تكون جماعة الحوثي جزء من الحل؟ وأنا أجزم وأقول:بأن #مليشيا_الحوثي أُتيح لها بأن تكون
نهاية الحوثيين وخيمةاليوم أو بكره مش فارقه خالص ومشروعهم المليشاوي زائل ولايمتلك من عوامل البقاء غير
  - ‏ينظر السلالي الحوثي لآثار مارب بأنها ذاكرة اليمنيين ومفخرة أمجادهم ويقذفها بالصواريخ لأنه يريد
  إن الخصال والصفات والمزايا الايجابية المختلفة التي اجتمعت في شخصية فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه
ما شهده البنك المركزي اليمني المفترض بعدن من جرائم فساد جسيمة لاتسقط بالتقادم، منها فضائح مضاربات صادمة
قرأنا الكثير عن أسبقية عدن في معرفة الديمقراطية والتشريعات وشركات الطيران والملاحة الجوية والبحرية
ما من شيء يهم اليمنيين ويسيطر على اهتمامهم الان اكثر من ايقاف الحرب في كل مناطق اليمن واحلال السلام ان ايقاف
تبدو الخطوات الأولى للرئيس الأمريكي جو بايدن صادمة لليمنيين. الذين انتظروا من إدارته المساهمة في وضع نهاية
يبدو أن بعض المستشفيات الخاصة في محافظة عدن لا تلتزم بواجباتها المهنية بصورة دقيقة، وربما تفتقر لأبسط مقياس
-
اتبعنا على فيسبوك