آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:46ص

أخبار المحافظات


لقاء موسع لتربية حضرموت يستعرض خطة النشاط العام

الأربعاء - 27 يناير 2021 - 11:05 م بتوقيت عدن

لقاء موسع لتربية حضرموت يستعرض خطة النشاط العام

حضرموت (عدن الغد) خاص :

عقد لقاء موسع بمكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت وضم قيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات ورؤساء المناطق التوجيهية والمتخصصين في النشاطات اللاصفية والإدارات المدرسية على مستوى المديريات .

وفي مستهل كلمته التوجيهية تطرق وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون إلى أن هذا اللقاء يأتي للوقوف أمام جملة من القضايا التربوية والتعليمية ومنها تقييم نشاط عمل المناطق التوجيهية بالمديريات والموجه داخل المدرسة كون الجانب الفني هو الركيزة الأساسية للعملية التربوية والتعليمية  . كما استعرض أيضا الوكيل عبدون  خطة النشاط العام للفصل الدراسي الثاني للبنات والتي تشتمل على نشاطات متنوعة ومعرض الوسائل التعليمية في نسخته العشرين بالمحافظة والمديريات.

مشيراً إلى أن ما يشهده القطاع التربوي في شتى المجالات من استقرار نوعي ملحوظ  خلال السنوات الثلاث الأخيرة والحالية كان أخرها توزيع الكتاب المدرسي يأتي من منطلق حرص واهتمام قيادة المحافظة ممثلة براعي التعليم الأول محافظ  حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بهذا القطاع الحيوي الهام .

ولفت وكيل أول الوزارة مدير تربية حضرموت الى انه عام بعد عام والنشاطات اللاصفية لتربية حضرموت الساحل المكملة  للعملية  التربوية تأخذ نصيبها من الاهتمام من قبل قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة لما لها من مردود إيجابي على الطلاب والتلاميذ والبراعم والزهرات في اكتشاف وصقل مواهبهم وإبداعاتهم المتنوعة في المجالات المختلفة .

مشيداً في كلمته بجهود الإدارات المدرسية والطلاب في تفاعلهم الكبير في استجابة القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة مع الحملة المجتمعية الشاملة التي أطلقها محافظ المحافظة لنظافة شوارع المدن الرئيسية و شواطئ الشريط الساحلي لحضرموت .

واختتم الوكيل عبدون كلمته بالقول نحث الجميع  من قيادات تربوية وتعليمية وموجهين وإدارات مدرسية ومعلمين ومعلمات على استغلال كل ما تبقى من أيام الفصل الدراسي الثاني وتسخير كل الجهود والإمكانيات في مصلحة الطالب والتلميذ نحو  إيصال المعلومة ، وحثهم على المثابرة والمذاكرة وحصد النتائج المشرفة والمرموقة التي ترفع اسم حضرموت تربوياً وتعليمياً عالياً  على مستوى الوطن. وعقب ذلك استعرض المختصون بدوائر التوجيه والأنشطة والوسائل التعليمية  خططهم التنفيذية ونتائج نزولاتهم الميدانية لتقييم الأداء الفني داخل حجرات الدرس خلال الفصل الدراسي الأول  .