آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-08:29ص

مجتمع مدني


الباحث علي عزان يحصل على درجة الماجستير بامتياز من جامعة عدن

الأربعاء - 27 يناير 2021 - 09:45 م بتوقيت عدن

الباحث علي عزان يحصل على درجة الماجستير بامتياز من جامعة عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

في ظاهرة إكاديمية فريدة،ونادرة جمعت الأب الإكاديمي، والابن والحفيد،شهد مركز د. عبدالله فاصل للغة الإنجليزية،ودراسات الترجمة، المناقشة العلنية لرسالة الماجستير الموسومة بالترجمة المشروحة لكتاب وصف القبائل المجاورة لعدن،المقدمة من الباحث/ علي عوض عزان،عضو الهيئة التدريسية المساعدة كلية التربية لودر، جامعة أبين،لاستكمال متطلبات نيل درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية، والترجمة من مركز عبدالله فاضل للغة الإنجليزية،ودراسات الترجمة .

وتكونت لجنة المناقشة من :
د. شفيقة عبدالقادر،مشرفًا علميا،ورئيسًا للجنة،جامعة عدن .
د.نبيل محمد مهيم،مناقشًا خارجيًا ،جامعة أبين .
د. لميس عبدالرحمن ،مناقشًا داخليا ،جامعة عدن .

وتمت قبول الرسالة،وحصل الطالب على درجة امتياز .

وفي ظاهرة نادرة قل أن تتكرر؛ جمعت هذه المناقشة الجد الإكاديمي،والابن والحفيد،تمثل ذلك من خلال حضور أ.د. عبدالله الكاف،المشرف العلمي لرسالة الماجستير للمناقش الخارجي د.مهيم،الذي يعد الباحث أحد طلابه،الذين تلقوا العلم على يديه في مرحلة البكلاريوس،وبهذا اجتمع الجد،والابن، والحفيد .

وتميّزت المناقشة بالطرح العلمي الجاد،والملاحظات الدقيقة من قبل اللجنة،وسرعة البديهة،ودقة الإجابة،من قبل الطالب،مما يدل على المخزون المعرفي للباحث،وقدراته العلمية المتميزة.

حضر المناقشة أ.د.مسعود عمشوش رئيس مركز فاضل للترجمة،و أ.د.فضل مكوع نقيب جامعة عدن،و الدكتور/ محمد عبدربه أحمد مدير عام الشؤون التعليمية جامعة أبين،والدكتور/ محمد البدري نائب عميد كلية اللغات لشؤون الطلاب،وعدد غفير من الباحثين الإكاديميين