آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار عدن


مؤسسة خليج عدن للتنمية تدشن الدورة التدريبية الخاصة في مهارات التصوير الوثائقي

الأربعاء - 27 يناير 2021 - 09:33 م بتوقيت عدن

مؤسسة خليج عدن للتنمية تدشن الدورة التدريبية الخاصة في مهارات التصوير الوثائقي

خاص

 .

  عدن /  زيد الادريسي  خاص

 

دشنت  اليوم فعاليات الدورة التدريبة  في مجال التصويرالفيتوغرافي  والرصد والتوثيق  ، والتي تنظمها مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية بالتعاون مع معهد عدن للإعلام التطبيقي  .في العاصمة عدن .

وفي كلمة افتتاح الدورة  التي تأتي تحت عنوان مهارات التصوير الوثائقي للإعلاميين الشباب ، تحدث الدكتور محمود شائف  رئيس مؤسسة خليج عدن للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية ، والذي شكر فيها المشاركين على حضورهم متمنيا لهم ان يستفيدوا  من المفاهيم التي يمكن أن يتلقونها  في الدورة   وعكسها  في اطار الواقع    
وأشار  أن  التكنلوجيا  في العصر الحديث وصلت  إلى مرحلة كبيره من التطور  وان التصوير   واحدة منها  وأصبح  التصوير  هو  عين المشاهد وهو  من ينقل  الحقيقية  كما يقال  ان الصورة لاتكذب . 

وأضاف  د محمود    بأن المؤسسة  تولي اهتماما كبير للشباب  وتعتبر هذه الدورة  واحدة من سلسلة من الدورات التي نفذتها  وتنفذها  المؤسسة   تستهدف فيها الشباب  لبناء وتأهيل  قدراتهم  وصقل مواهبهم في جميع المجالات ،  حيث  انه خلال ثلاث سنوات استطاعت تدريب مايزيد عن 600 شاب وشابه من كل المحافظات الجنوبية لتعويضهم  كونهم تعرضوا في فترة من الفترات إلى  الإهمال  .

واختتم كلمته  بدعوة المشاركين  الى الإلتزام بالحضور والاستفادة  في اكتساب المهارات الاحترافية والمهنية في التصوير والرصد والتوثيق .

من جانبه  تحدث الدكتور  عبدالله الحو  مدير معهد عدن   للإعلام  التطبيقي  شاكرا الجميع على الحضور  مؤكدا على أهمية الدورة  والتي تشمل على الكثير من المفاهيم  في مجال الإعلام والتصوير الوثائقي  والرصد والتوثيق  وتحتاج إلى الكثير من الانضباط .

وتستمر الدورة لمدة عشرة ايام  يشارك فيها 16 متدربه  ومتدرب  من الإعلاميين وهواة التصوير  .

حضر الافتتاح الاستاذ محمود نصر المدير التنفيذي لمؤسسة خليج عدن  والأستاذ صالح الضالعي رئيس  صحيفة النقابي الجنوبي  .