آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-06:27م

أخبار المحافظات


تعز ... بيان واستنكار من المجلس الاهلي بذبحان

الأربعاء - 27 يناير 2021 - 09:12 م بتوقيت عدن

تعز ... بيان واستنكار من المجلس الاهلي بذبحان

خاص


وقف المجلس الأهلي بذبحان حول واقعة الاختطاف والاخفاء القسري لرجل الخير والبر ورجل الاعمال الشيخ جمال عبده محمد سعيد الذبحاني منذ ثلاثة ايام، على أثر نزوله الى مدينة المخأ لمتابعة املاكه، التي تم السطور عليها.
والمجلس إذ يدين هذا العمل غير المسؤول من قبل شخصية تابعة لحراس الجمهورية، فيطالب قيادتهم بالاضطلاع بالمسؤولية وسرعة الافراج ، ورد الإعتبار لهذه الشخصية الإجتماعية ، ومحاسبة من قاموا بإرتكابها كونها تكدر السلم الإجتماعي ، وتتسبب بتداعيات الجميع بغنى عنها، في ظل الحرب الدائرة، وتؤدي الى الانجرار لشق الصف الوطني المواجه للحوثيين، وقد كان ينبغي على القيادات هناك حماية أموال وحقوق المواطنين لا خطفهم، لاسيما وأن البلاد تشكل لحمة واحدة .
إن الجميع يعلم أن هذا الرجل من خيرة أبناء تعز ، واليمن، وله إسهامات كبيرة في مد يد العون للمحتاجين، والاعتداء عليه يشكل إعتداء على كل أبناء ذبحان وبني غازي والحجرية بشكل عام.
كما يناشد المجلس الأهلي فخامة الاخ رئيس الجمهورية ومحافظ المحافظة و السلطة المحلية بالمخا والقيادة القضائية هناك الاضطلاع بدورهم، والعمل على سرعة إطلاق سراح الشيخ جمال، ونحمل خاطفيه كامل المسؤولية عن حياته، وصحته،نتيجة هذه الأفعال الإجرامية والخارجة عن سياق القوانين والاعراف .
وندعوا جميع أبناء ذبحان وبني غازي بالتحلي بالصبر ، وضبط النفس ، وثقتنا كبيرة بفخامة الاخ رئيس الجمهورية وبمحافظ المحافظة والجهات المعنية بالساحل الغربي بمعالجة هذا الخلل ، مالم فسيكون لنا موقف تصعيدي .
والله الموفق
صادر بتاريخه
الاربعاء 27/1/2021
نشوان نعمان شمسان
رئيس المجلس الاهلي ذبحان