آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار عدن


وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يناقش مع اليونيسف الاستراتيجية الوطنية للحماية الإجتماعية والحوالات النقدية الطارئة

الثلاثاء - 26 يناير 2021 - 10:02 م بتوقيت عدن

وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يناقش مع اليونيسف الاستراتيجية الوطنية للحماية الإجتماعية والحوالات النقدية الطارئة

عدن (عدن الغد) خاص

ناقش معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة مع السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بعدن والسيدة فايوليت وارنر مسؤول وحدة إدارة المشاريع والحوالات النقدية الطارئة في اليونيسف.. الى إمكانية تحويل مشروع الحوالات النقدية الطارئة الى صندوق الرعاية الإجتماعية وفقاً للإتفاقية المبرمة سابقاً مابين اليونيسف وصندوق النقد الدول.. مؤكداً ان الوضع في عدن مستقر ويوجد بصندوق الرعاية كوادر مؤهلة وقادرة على تنفيذ المشروع ولا حاجة لوسطاء كون هناك مبالغ نقدية تذهب مصروفات اثناء عملية الصرف يمكن توفيرها عند تحويل المشروع لصندوق الرعاية الإجتماعية.

وجدد معالي الوزير.. مطالبة المنظمات الداعمة والصناديق بما فيها الصندوق الإجتماعي للتنمية الانتقال الى العاصمة المؤقتة عدن وتوريد المبالغ النقدية للبنك المركزي التي ستعمل على تحسين الوضع الاقتصادي باليمن.

كما ناقش معالي الوزير مع اليونيسف مشروع الاستراتيجية الوطنية للحماية بإعتبارها خطة طموحة تمتد لخمس سنوات قادمة متطلعاً الى دعم اليونيسف في عملية تطوير هذه الاستراتيجية من خلال تنظيم الورش وعقد لقاءات وإجتماعات مع الوزارات والجهات المختصة .

واضاف معالي الوزير ان الوزارة تتطلع الى تنظيم سياسة جديدة مع المنظمات الدولية بما فيها اليونيسف تسعى من خلالها تقديم خدمة للناس وتخفيف الأعباء عليهم خاصة مدينة عدن التي انهارت فيها الخدمات خلال الفترة السابقة.

من جانبه عبر السيد تشارلز والسيدة فايوليت عن سعادتهما باللقاء مع معالي الوزير مؤكدان ان برنامج الحوالات التثنقدية الطارئة مدعوم من البنك الدولي واليونيسف ليس لديه مانع في عودة البرنامج الى صندوق الرعاية الإجتماعية حسب ما تم الاتفاق عليه مسبقاً خاصة وان قاعدة البيانات كما سلمت من قبل صندوق الرعاية الى اليونيسف.. ويتطلب ذلك عقد لقاءات مع الجهات الحكومية والصندوق الدولي للبث في هذا الموضوع.

هذا وقد تم الاتفاق في نهاية اللقاء على دعم اليونيسف للاستراتيجية الوطنية للحماية وكذلك دعم وبناء القدرات لصندوق الرعاية الاجتماعية واستمرار النقاشات والحوارات لما من شأنها إعادة برنامج الحوالات النقدية لصندوق الرعاية الاجتماعية مستقبلاً.

حضر اللقاء الأخت نجلا الصيادي المدير التنفيذي لصندوق الرعاية الإجتماعية والأخ سالم الرباش مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن والاخ طالب حامد، محمد، الحاج مدير عام ادارة تنمية المستقيدين بالصندوق ومن المنظمة الاخ علي، قاسم مسؤول الاتصال الخارجي