آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:18ص

مجتمع مدني


المفوضية للتنمية والحقوق تنظم لقاء شبابي حول السلام والتنمية المستدامة

الثلاثاء - 26 يناير 2021 - 12:37 ص بتوقيت عدن

المفوضية للتنمية والحقوق تنظم لقاء شبابي حول السلام والتنمية المستدامة

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت المفوضية للتنمية اليوم بالتعاون مع مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين بعدن اليوم لقاء شبابي حول (السلام والتنمية المستدامة) بمشاركة اكثر من ٢٠ شاب وشابة من الاعلاميين والحقوقين والناشطين .


وتحدث في هذا اللقاء القاضي سليمان الصلوي حيث ناقش اللقاء مواضيع السلام وسبل التعايش وأسس السلام والتنمية الستدامه واهدافها التي وضعتها الامم المتحدة ومدى اهمية السلام بعملية التنمية وتطرق الى قرارات الامم المتحدة المتعلقة بالسلام والشباب ودورهم في السلام والتنمية المستدامة .


وفي تصريح للمدير التنفيذي للمفوضية الاستاذة رنا الحطيبي ان هذا اللقاء يهدف الى نشر ثقافة السلام بين اوساط الشباب وتوجيههم الى نحو التنمية المستدامة واهدافها التي وضعتها الامم المتحدة لما لهم من دور كبير وتأثير بين اوساط المجتمع ودورهم اللامتناهي في ترسيخ مبدأ السلام والتنمية .

وقالت منسقة اللقاء الاستاذة ماريا راشد أن التنمية مرتبطة بالسلام فاذا انعدم السلام انعدمت التنمية وان هذا اللقاء مقدمة لعدة برامج وانشطة ستنفذ خلال عام ٢٠٢١ تتعلق بالسلام والتنمية المستدامة ومناقشة قضايا السلم والبناء والتعايش والاستقرار وسيادة القانون وغيرها من الامور التي تهم شباب اليوم .

وقالت انه حق الشباب المشاركة في خلق المفاهيم ومناقشتها والعمل على مخرجات تفيد الشباب فيما يخص قضاياهم .

فيما أبدى المشاركون ارتايحهم لهذا اللقاء وان الشباب عازمون على بناء قاعدة مشتركة لسبل الوصول للسلام ونشر ثقافة التعايش في أوساط المجتمع والتغلب على آثار الحرب النفسية والاجتماعية وحيث مايتواجد السلام تتواجد التمنية.