آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:04م

أخبار عدن


المفوضية للتنمية والحقوق تنظم لقاء شبابي حول السلام والتنمية المستدامة بعدن

الإثنين - 25 يناير 2021 - 11:51 م بتوقيت عدن

المفوضية للتنمية والحقوق تنظم لقاء شبابي حول السلام والتنمية المستدامة بعدن

عدن (عدن الغد) خاص :

 نظمت المفوضية للتنمية والحقوق ، بالتعاون مع مؤسسة الامل التنموية للطلاب المتفوقين ، اليوم بعدن ،  لقاء شبابي حول (السلام والتنمية المستدامة) بمشاركة اكثر من ٢٠ شاب وشابة من الاعلاميين والحقوقين والناشطين .  

 

وفي اللقاء اشارت المدير التنفيذي  للمفوضية رنا الحطيبي ، ان هذا اللقاء يهدف الى نشر ثقافة السلام بين اوساط الشباب وتوجيههم الى نحو التنمية المستدامة التي وضعتها الامم المتحدة لما لهم من دور كبير وتأثير بين اوساط المجتمع ودورهم اللامتناهي في ترسيخ مبدأ السلام والتنمية .

 

 

كما اوضح القاضي سليمان الصلوي ، أهمية هذه الفعالية التي تناقش مواضيع السلام وسبل التعايش والتنمية الستدامة ، واهدافها التي وضعتها الامم المتحدة ، ومدى اهمية السلام بعملية التنمية ، من خلال التطرق الى قرارات الامم المتحدة المتعلقة بالسلام والشباب ودورهم في السلام والتنمية المستدامة .

 

وقالت منسقة اللقاء ماريا راشد ، أن التنمية مرتبطة بالسلام فاذا انعدم السلام انعدمت التنمية ، وان هذا اللقاء مقدمة لعدة برامج وانشطة ستنفذ خلال عام ٢٠٢١ تتعلق بالسلام والتنمية المستدامة ، ومناقشة قضايا السلم والبناء والتعايش والاستقرار وسيادة القانون وغيرها من الامور التي تهم شباب اليوم .

 

وأضافت ،  انه حق الشباب المشاركة في خلق المفاهيم ومناقشتها والعمل على مخرجات تفيد الشباب فيما يخص قضاياهم .