آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:49م

مجتمع مدني


مبادرة صلاح الدين النسوية تدشن اول اعمالها في مجال التوعية المجتمعية

الإثنين - 25 يناير 2021 - 09:51 م بتوقيت عدن

مبادرة صلاح الدين النسوية تدشن اول اعمالها في مجال التوعية المجتمعية

عدن (عدن الغد) خاص

تحت شعار التعليم اساس نهضه الامم و تطور الشعوب و بالشراكة مع مؤسسة البرنس للتوعية  والتنمية الانسانية


دشنت  مبادرة صلاح الدين عصر اليوم الاثنين اول اعمالها في المجال التوعوي والبشراكة مع مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الانسانية.

تزامنة المحاضرة مع انهاء تعليم محو اميه لعدد من النساء في مدينة صلاح الدين .

وافي البداية رحبت الاستاذة صفاء طه صالح رئيسة مبادرة صلاح الدين في
كلمتها بالشكر لمدير مديرية البريقة و ادارة التربية و التعليم في المديرية و للأستاذ الدكتور مساعد الحريري مدير مؤسسة البرنس و جميع الحاضرين على مشارتهم في هذه المحاضرت .

ثم ابتداء القاء التوعوي بكلمه تحت عنوان " اهمية  تعليم الفتاه في تنمية المجتمع "

القتها  المحاميه لدى النائب  العام الاول القاضية منى صالح رئيسة شعبة المرأة والطفل في مكتب النائب العام و سفيرة السلام لذوي الهمم حيث استهلت كلمتها بشرح الاضرار و المخاطر المترتبة عن تسرب الفتيات عن الدراسة و الصعوبات التي تواجهها ربة المنزل عندما تكون غير متحرره من
" الامية "

ثم تحدثت الأستاذة رشاء هادي الاعوج مدير عام التوجيه والتقويم بجهاز محو الامية والتعليم في مديرية البريقاء شددت  عن اهمية تعليم الفتاه و معالجة الاسباب التي تودي الى تسرب الفتيات عن الدراسة .


ثم اضاف الأستاذ محمود البكري مدير ادارة التوعية في مؤسسة البرنس, عن تمييز  الدين الاسلامي للمرأة و مذكرا ببعض النماذج الذي تفوقت في صفوف محو الامية و حققت نجاحات على المستوى العلمي والعملي , وختم قائلا لايسعني الا ان اتقدم بالشكر لمبادرة صلاح الدين على اهتمامهم بمجال محو الامية و شراكتهم في نقل الوعي بين اوساط المجتمع .

تكللت الفعالية بتوزيع الشهائد والهداياء لدارسات في صفوف محو الامية لجهودهنا المبذولة في سبيل طمس الامية ليكونو مثلا يقتدا به بين اوساط المجتمع .
حضر المحاضرة الاستاذ سالم قاسم رئيس فرع مؤسسة البرنس في مديرية البريقة و  جمع من النساء الدارسات في صفوف محو الامية و العديد من طالبات مدرسة الشهيد هيثم في منطقة صلاح الدين .