آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار المحافظات


محافظ المهرة يفتتح العمل في وحدتي "بي سي آر" والأشعة القطعية بدعم من السلطة المحلية ومنظمة الصحة العالمية

الإثنين - 25 يناير 2021 - 08:46 م بتوقيت عدن

محافظ المهرة يفتتح العمل في وحدتي "بي سي آر" والأشعة القطعية بدعم من السلطة المحلية ومنظمة الصحة العالمية

المهرة ((عدن الغد)) خاص:

 

 

افتتح محافظ محافظة المهرة – رئيس المجلس المحلي، الأستاذ محمد علي ياسر، اليوم الإثنين ، العمل في وحدتي التشخيص الجزئية (P.C.R) والأشعة المقطعية (CT scan) بمستشفى الغيضة المركزي بتمويل من السلطة المحلية ومنظمة الصحة العالمية.

 

وطاف المحافظ بن ياسر بمعية الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية، المهندس سالم محمد العبودي، والوكيل المساعد الأستاذ حسين المسعدي، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، الدكتور عوض مبارك سعد، ومدير عام مستشفى الغيضة المركزي، الأستاذ محسن محمد بلحاف، عقب قص شريطي الافتتاح في وحدة الأشعة المقطعية (CT scan)، ووحدة التشخيص الجزئية (P.C.R)، مستمعاً من العاملين إلى شرح حول عمل الوحدتين وأهميتها في التخفيف عن معاناة المواطنين.

 

وأشاد محافظ المهرة، بمستوى التنظيم والتجهيزات في الوحدتين، مثمناً الجهود الطيبة التي يبذلها مكتب الصحة وإدارة المستشفى والعاملين الصحيين رغم ضعف الإمكانيات.

 

وبيّن أن وحدة الأشعة المقطعية كان حلماً لأبناء المحافظة منذ فترة طويلة يتحقق اليوم، مشيراً إلى أن تدشين العمل يأتي بعد تدريب الكوادر الطبية على التعامل مع وحدة الأشعة المقطعية وحدة البي سي آر. 

 

وأكد أن السلطة المحلية تدعم القطاع الصحي وفق قدراتها المتاحة لتطوير وتحسين الخدمات الصحية في المحافظة وخدمة المواطنين.

 

وأوضح أن إضافة هذه الخدمات الصحية، يأتي في إطار اهتمام السلطة المحلية للارتقاء بالقطاع الصحي، وتخفيف العبء على المواطنين في السفر إلى المحافظات الأخرى للحصول عليها. 

 

من جانبه، قال مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، عوض مبارك سعد، إن افتتاح وحدتي البي سي آر لفحص الكورونا، والأشعة المقطعية، يأتي بدعم من السلطة المحلية والخيرين من أبناء البلد ومنظمة الصحة العالمية.

 

وأوضح بأن السلطة المحلية مولت شراء جهاز البي سي آر ومشروع المبنى الخاص للوحدة، كما تكلفت ببناء المبنى الخاص بالأشعة المقطعية المقدمة من منظمة الصحة العالمية بعد جهود ومتابعة من السلطة المحلية.

 

وأشار إلى أن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر، تعد الداعم الأول والأساسي لمكتب الصحة والسكان، لافتا إلى أن هناك كوادر شابة من أبناء المحافظة تتواجد اليوم في القطاع الصحي وتتحمل المسؤولية، متمنيا لها التوفيق والنجاح والاهتمام بهذه الأجهزة وصيانتها والرفع بأي احتياجات.

 

حضر التدشين والافتتاح عدد من المسؤولين والكوادر الصحية في إدارة وأقسام المستشفى.