آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-10:48ص

أخبار عدن


موظفو وموظفات المنطقة الحرة بعدن يطالبون بخمسة مطالب حقوقية

الإثنين - 25 يناير 2021 - 07:31 م بتوقيت عدن

موظفو وموظفات المنطقة الحرة بعدن يطالبون بخمسة مطالب حقوقية

عدن (عدن الغد) خاص:


أقام موظفو وموظفات المنطقة الحرة بعدن صباح اليوم وقفة احتجاجية أمام مطالبهم المشروعة وعددها خمسة مطالب، من بينها مطلب لا يقل أهمية عن مطالبهم الرئيسة في استعادة ميناء الحاويات إلى المنطقة الحرة عدن، وذلك يأتي في رفد الإدارة بالإيرادات المالية، الذي من خلاله سيدفع بالإدارة بتنفيذ مطالب العمال الأخرى.
وفي الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليه اللجنة النقابية للمنطقة الحرة بعدن، حيث طالب موظفو وموظفات المنطقة الحرة بعدن رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد ومحافظ محافظة عدن الأخ أحمد حامد لملس الالتفات إليهم في تلبية مطالبهم باستعادة ميناء الحاويات إلى المنطقة الحرة بعدن.
وقال بيان أصدرته اليوم نقابة إدارة المنطقة الحرة بعدن الواقعة في منطقة كالتكس إن مطالبنا تكمن في خمسة مطالب حقوقية منها تحقيق مطلب (190 ٪) لكوادر المنطقة الحرة، صرف الأراضي السكنية الذي لم ينفذ من قبل الجمعية السكنية السابقة، رفع سقف التطبيب والتدوير الوظيفي كحق قانوني كفله دستوري.
وتساءل موظفو وموظفات المنطقة الحرة بعدن في الوقفة الاحتجاجية : (لماذا رواتبنا (10 ٪) من رواتب الميناء وهم أصحاب ميناء الحاويات؟!.. كما تساءل المحتجون في وقفتهم لماذا كوادر المنطقة الحرة بعدن بدون جمعية سكنية، بينما تصرف أراضيهم وبيعها لبناء مدن سكنية.
وأكد أمين عام اللجنة النقابية في المنطقة الحرة بعدن (كالتكس) الأخ ميهال مهدي إن قيادة اللجنة النقابية في المنطقة الحرة بعدن دعت إلى الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية حتى تلبى مطالب موظفي وموظفات المنطقة الحرة بعدن كافة. 

*من عادل خدشي