آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-04:55م

مجتمع مدني


مؤسسة أيفولوشن للتنمية تختتم دورتها التدريبية بكيفية الوقاية من فايروس كورونا بمديرية البريقة

الإثنين - 25 يناير 2021 - 07:27 م بتوقيت عدن

مؤسسة أيفولوشن للتنمية تختتم دورتها التدريبية بكيفية الوقاية من فايروس كورونا بمديرية البريقة

(عدن الغد) خاص

أختتمت مؤسسة ايفولوشن للتنمية دورتها التدريبية لطاقم موظفين السلطة المحلية بمديرية البريقة والتي تركزت على كيفية الوقاية من فايروس كورونا وأخذ التدابير الوقاية والحد من إنتشاره.

وفي الدورة التدريبية التي حضرها مدير عام مديرية البريقة الأستاذ يونس محمد سليمان وشارك بها أكثر من ثلاثين موظف للسلطة المحلية بالمديرية، أكد رئيس مؤسسة ايفولوشن للتنمية صلاح صائل أن هذه الدورة تأتي بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية ضمن حملة الإصحاح البيئي التي تنفذها المؤسسة.

وأضاف صائل أن المؤسسة نفذت خلال الاسبوع الماضي حملة رش المبيدات الحشرية على مواقع النفايات بمختلف مناطق المديرية إلى جانب الدورة التدريبية الخاصة بالوقاية من فايروس كورونا.

وأشار صائل أن حملة الإصحاح البيئي تهدف إلى مساندة وتعزيز دور السلطة المحلية بالقضاء على مسببات الأوبئة وأمراض الحميات ورفع نسبة الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة والتباعد الإجتماعي للوقاية من فايروس كورونا.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية البريقة الأستاذ يونس سليمان بحملة الإصحاح البيئي التي نفذتها مؤسسة ايفولوشن للتنمية بالمديرية معبرا عن أهمية الشراكة المجتمعية بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني.

كما أوضحت المدربة الدكتورة سهير محمد ناصر أن الهدف من تدريب موظفين السلطة المحلية هو لتعزيز مفاهيم الحماية والوقاية من فايروس كورونا كونهم على ارتباط مباشر بشكل يومي مع المواطنين من خلال المعاملات اليومية.

وعبر عدد من المتدربين عن سعادتهم بهذه الدورة التدريبية خصوصا وأنها تأتي في الوقت الذي عاود فيه فايروس كورونا الظهور بمستوى أقوى فاعلية من سابق.