آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-05:29م

رياضة


وزير الشباب والرياضة يُعلن2021 عاماً للشباب واستكمال المشاريع الرياضية

الإثنين - 25 يناير 2021 - 07:14 م بتوقيت عدن

وزير الشباب والرياضة يُعلن2021 عاماً للشباب واستكمال المشاريع الرياضية

عدن (عدن الغد) خاص

راس معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري صباح اليوم الاثنين في ديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن اجتماعا هاما لقطاع الشباب في الوزارة خصص لتقييم نشاط القطاع خلال السنوات الماضية ووضع تصورات للمستقبل بمدييه القريب والبعيد، والاستماع الى الصعوبات التي تواجه القطاع .

وفي مستهل الاجتماع عبر معالي الوزير نايف البكري عن سعادته بما تحقق للقطاع من نجاحات رغم ضعف الامكانيات وقلة عدد الكادر الذي عمل في المدة الماضية، لافتا الى ان الوزارة كلها يجب ان تكون في خدمة الشباب لاسيما وانها تضم كادر شاب في قوامها بما يصل الى نسبة 90% من الموظفين الشباب الموزعين على كل الدرجات الوظيفية والقطاعات.

وقال وزير الشباب والرياضة :" الوزارة تهتم بكل القطاعات، والشباب في طليعة اهتمامنا وسنعمل على تجسيد هذا الاهتمام على واقع الارض من خلال زيادة المخصصات ورسم الخطط والبرامج القادرة على تقديم رعاية افضل للشباب في كل المحافظات ".

واضاف الوزير البكري:" خلال السنوات الماضية نظمنا بطولات رياضية محلية كبرى مثل الاولمبياد الوطني الاول للناشئين ونجحنا في اعادة احياء الرياضة رغم الحرب التي اشعلتها جماعة الحوثي الارهابية ضد الوطن والشعب ورغم ان امكانياتنا المالية بسيطة تأهلت منتخباتنا الرياضية الى بطولات دولية غابت عنها بلادنا في زمن السلم، وحان الوقت لنعطي اهتمام اكبر بالشباب ولدينا خطة ان يكون عام 2021 عاما للشباب، ولدينا توجه لعقد المؤتمر الوطني للشباب في النصف الثاني من العام الجاري بمدينة المهرة".

وقال :" اهتمامنا بعام الشباب لن يثنينا عن مواصلة الاهتمام بباقي قطاعات الوزارة الاخرى، الخطط مستمرة والبرامج متواصلة بوتيرتها العالية ، وبما هو متوفر لدينا من موارد بسيطة سنواصل العمل، خصوصا في مجال المشاريع الرياضية لأنها حجر الزاوية التي لابد ان نواصل العمل على انجازها".

وكان وكيل قطاع الشباب د. منير لمع قدم لوزير الشباب والرياضة تقريرا مفصلا عن عمل القطاع خلال المدة الماضية، وشرح لمعاليه الاتجاهات العامة لخطة العام الجديد2021 وما تضمنته من مشاريع شبابية طموحة، والاستراتيجية طويلة المدى الذي رسمها القطاع للشباب على مستوى كل الوطن.

بعد ذلك استمع وزير الشباب والرياضة الى مداخلات مدراء عموم الادارات العامة بالقطاع التي عبرت في مجملها عن شكرهم لاهتمام معالي الوزير نايف البكري بقطاع الشباب ورعايته له، اضافة الى طرح مدراء العموم للصعوبات التي واجهوها خلال المدة الماضية، وقد وجه الوزير المعنيين بالوزارة بالعمل على حلها.

حضر الاجتماع المكلف بمهام الوكيل المساعد لقطاع الشباب والرياضة عبدالله مهيم، ومدير عام مكتب وزير الشباب والرياضة وجدان الشعيبي، ومدير عام الادارة العامة للإعلام فرحان المنتصر وسكرتير معالي وزير الشباب والرياضة د. حسن عبدربه.