آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-06:05م

أخبار المحافظات


الضالع.. اللواء الخامس قوات خاصة يقيم مهرجان خطابي وعرض عسكري

الأحد - 24 يناير 2021 - 09:15 م بتوقيت عدن

الضالع.. اللواء الخامس  قوات خاصة يقيم مهرجان خطابي وعرض عسكري

الضالع (عدن الغد) خاص :

اقام اللواء الخامس  قوات خاصة  والمرابط في جبهات شمال الضالع حفل خطابي وعرض عسكري صباح اليوم تدشينا للعام التدريبي والقتالي 2021م. 

وفي الحفل الذي بدء باي من القرآن الكريم وتلاه السلام الجمهوري القيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية كان ابرزها قصيده لشاعر اليمن / عادل المريسي والتي نالت استحسان ورضا الحاضرين. 

والقى قائد اللواء الخامس - قوات خاصة - العميد / احمد سمنان كلمة ترحم في مستهلها على ارواح الشهداء الكرام الذين روو بدمائهم شجره الحرية والكرامة مجددا العهد بالمضي على دربهم. 

ونقل العميد / سمنان للضباط والجنود والضيوف تحيات القيادة العليا ممثله بفخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن/ عبده ربه منصور هادي ، ونائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن/ علي محسن صالح ، ودولة رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك ، ومعالي الأخ وزير الدفاع الفريق الركن/ محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن / صغير بن عزيز ،      واللواء الركن/ إسماعيل حسن زحزوح قائد قوات العمليات الخاصة بمناسبة تدشين العام التدريبي 2021م. 

واكد قائد القوات الخاصة أن العام التدريبي 2021م سيكون عام الصمود والتحدي والانتصار لكرامة الشعب اليمني والحفاظ على هويته العربية. 

واضاف بالقول ان هذا العام التدريبي سيكون عام بذل الطاقات والجهود لتنفيذ المهام.

وهنأ العميد / احمد سمنان القيادة السياسية والعسكرية بنجاح اتفاق الرياض وانبثاق حكومة وطنية بدأت ممارسة عملها في العاصمة المؤقتة عدن لما فيه مصلحة الوطن ودعم الجبهات حتى النصر مبديا امله ان يكتب لها النجاح. 

واوضح قائد اللواء الخامس قوات خاصة أن تدشين  العام التدريبي الجديد يهدف الى التأهيل القتالي العملي للضباط والصف والجنود. 

وتابع بالقول أن ما جسده منتسبي (اللواء الخامس قوات خاصة) خلال السنة الماضية 2020م في ارض المعركة من عمليات قتالية نوعية ضد العدو أظهرت قدرة وكفاءة المقاتلين وذلك يدل على تلقي تدريب في الميدان على ايدي معلمين متميزين. 

واضاف نؤكد للجميع بأننا سنكون حراساً أوفياء للوطن مهما زادت المؤامرات والدسائس والاعمال التي تقوم بها عصابات الاجرام الحوثية المدعومة من ايران والتي تتنافا اعمالها مع قيم الدين الإسلامي الحنيف. 

وتابع بالقول لن يخيفنا او يثنينا عن أداء واجبنا ومواجهتها وقتالها ودفن مشروعها الكهنوتي الى الابد وتحرير اخر شبر من الوطن من دنسها اي شيئ. 

واضاف نقول لشعبنا اليمني ان النصر قادم بعون الله تعالى. 

ووجه العميد / احمد سمنان رسالة لأبناء الشعب ممن يتواجدون في جميع المحافظات التي يسيطر عليها مليشيات الحوثي الارهابية وقال اننا ندرك معانتكم وألآمكم  وما تمرون به من اضطهاد من قبل المليشيات الكهنوتية ، وبأذن الله سوف نبذل الغالي والنفيس للوصول اليكم وانقاذكم من هذه المعاناة المؤلمة التي تمارسها المليشيات في تعذيب الشيوخ والأطفال وحبس وتعذيب وقتل النساء. 

واضاف بان على الحكومة استشعار المسؤولية الوطنية التاريخية تجاه أبناء الشعب اليمني الحر وان يكون في مقدمة اعمالها دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في كل الجبهات لتحرير البلاد ارضً وانسانً من المشروع الفارسي. 

وجدد العميد / احمد سمنان في ختام كلمته العهد والوفاء لكل ابناء الشعب وللقيادة السياسية والعسكرية وقال نجدد العهد والوفاء لابناء شعبنا اننا سنبقى جنود أوفياء وحراس امنا لمكتسبات الوطن والحفاظ على السيادة اليمنية والنظام الجمهوري حاميين حمى الوطن براً وبحراً وجواً. 

وعقب ذلك قدمت سرايا رمزية من وحدات اللواء عرضا عسكريا فيما جرى استعراض عددا من المهارات القتالية وجرى تكريم اوائل الخريجين والمبرزين من الدورات التأهيلية في اللواء.