مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 04 مارس 2021 02:37 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

الضالع.. اللواء الخامس قوات خاصة يقيم مهرجان خطابي وعرض عسكري

الأحد 24 يناير 2021 09:15 مساءً
الضالع (عدن الغد) خاص :

اقام اللواء الخامس  قوات خاصة  والمرابط في جبهات شمال الضالع حفل خطابي وعرض عسكري صباح اليوم تدشينا للعام التدريبي والقتالي 2021م. 

وفي الحفل الذي بدء باي من القرآن الكريم وتلاه السلام الجمهوري القيت عدد من الكلمات والقصائد الشعرية كان ابرزها قصيده لشاعر اليمن / عادل المريسي والتي نالت استحسان ورضا الحاضرين. 

والقى قائد اللواء الخامس - قوات خاصة - العميد / احمد سمنان كلمة ترحم في مستهلها على ارواح الشهداء الكرام الذين روو بدمائهم شجره الحرية والكرامة مجددا العهد بالمضي على دربهم. 

ونقل العميد / سمنان للضباط والجنود والضيوف تحيات القيادة العليا ممثله بفخامة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة المشير الركن/ عبده ربه منصور هادي ، ونائب رئيس الجمهورية نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن/ علي محسن صالح ، ودولة رئيس الوزراء الدكتور/ معين عبدالملك ، ومعالي الأخ وزير الدفاع الفريق الركن/ محمد علي المقدشي ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن / صغير بن عزيز ،      واللواء الركن/ إسماعيل حسن زحزوح قائد قوات العمليات الخاصة بمناسبة تدشين العام التدريبي 2021م. 

واكد قائد القوات الخاصة أن العام التدريبي 2021م سيكون عام الصمود والتحدي والانتصار لكرامة الشعب اليمني والحفاظ على هويته العربية. 

واضاف بالقول ان هذا العام التدريبي سيكون عام بذل الطاقات والجهود لتنفيذ المهام.

وهنأ العميد / احمد سمنان القيادة السياسية والعسكرية بنجاح اتفاق الرياض وانبثاق حكومة وطنية بدأت ممارسة عملها في العاصمة المؤقتة عدن لما فيه مصلحة الوطن ودعم الجبهات حتى النصر مبديا امله ان يكتب لها النجاح. 

واوضح قائد اللواء الخامس قوات خاصة أن تدشين  العام التدريبي الجديد يهدف الى التأهيل القتالي العملي للضباط والصف والجنود. 

وتابع بالقول أن ما جسده منتسبي (اللواء الخامس قوات خاصة) خلال السنة الماضية 2020م في ارض المعركة من عمليات قتالية نوعية ضد العدو أظهرت قدرة وكفاءة المقاتلين وذلك يدل على تلقي تدريب في الميدان على ايدي معلمين متميزين. 

واضاف نؤكد للجميع بأننا سنكون حراساً أوفياء للوطن مهما زادت المؤامرات والدسائس والاعمال التي تقوم بها عصابات الاجرام الحوثية المدعومة من ايران والتي تتنافا اعمالها مع قيم الدين الإسلامي الحنيف. 

وتابع بالقول لن يخيفنا او يثنينا عن أداء واجبنا ومواجهتها وقتالها ودفن مشروعها الكهنوتي الى الابد وتحرير اخر شبر من الوطن من دنسها اي شيئ. 

واضاف نقول لشعبنا اليمني ان النصر قادم بعون الله تعالى. 

ووجه العميد / احمد سمنان رسالة لأبناء الشعب ممن يتواجدون في جميع المحافظات التي يسيطر عليها مليشيات الحوثي الارهابية وقال اننا ندرك معانتكم وألآمكم  وما تمرون به من اضطهاد من قبل المليشيات الكهنوتية ، وبأذن الله سوف نبذل الغالي والنفيس للوصول اليكم وانقاذكم من هذه المعاناة المؤلمة التي تمارسها المليشيات في تعذيب الشيوخ والأطفال وحبس وتعذيب وقتل النساء. 

واضاف بان على الحكومة استشعار المسؤولية الوطنية التاريخية تجاه أبناء الشعب اليمني الحر وان يكون في مقدمة اعمالها دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في كل الجبهات لتحرير البلاد ارضً وانسانً من المشروع الفارسي. 

وجدد العميد / احمد سمنان في ختام كلمته العهد والوفاء لكل ابناء الشعب وللقيادة السياسية والعسكرية وقال نجدد العهد والوفاء لابناء شعبنا اننا سنبقى جنود أوفياء وحراس امنا لمكتسبات الوطن والحفاظ على السيادة اليمنية والنظام الجمهوري حاميين حمى الوطن براً وبحراً وجواً. 

وعقب ذلك قدمت سرايا رمزية من وحدات اللواء عرضا عسكريا فيما جرى استعراض عددا من المهارات القتالية وجرى تكريم اوائل الخريجين والمبرزين من الدورات التأهيلية في اللواء.


المزيد في أخبار المحافظات
مكتب تربية أبين يقر مقترح موعد امتحانات النقل
في اطار تنفيذ القرارات والتعاميم الصادرة من وزارة التربية والتعليم ممثلةً في معالي الوزير الاستاذ/ طارق العكبري وكذا الاجراءات الاحترازية في ظل انتشار وباء جائحة
لحج.. اللجنة المشرفة على المعرض الإبداعي بتبن تلتقي مدير التربية بالمحافظة
استعرضت اللجنة المشرفة على المعرض الإبداعي بمديرية تبن المزمع إقامته في الفترة من 15_16 مارس الجاري بمدرسة سعيد حيدرة برعاية كريمة من محافظ لحج اللواء أحمد عبد الله
محافظ محافظة لحج يسير قافلة غذائية ودوائية الى جبهة الصبيحة حيفان
وصلت مساء اليوم الأربعاء 3/3/2021م الى جبهة الصبيحة حيفان قافلة غذائية ودوائية مقدمة من محافظ محافظة لحج  قائد اللواء 17 مشاة اللواء الركن / احمد عبد الله التركي دعمآ




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
عاجل: مسلحون يغتالون مواطنا بالحسوة
صورة قيادي سعودي متوشحا علم الجمهورية اليمنية بشبوة تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
في واقعة غريبة.. سرقة راتب حافظ معياد من البنك المركزي اليمني
وزيرة أوروبية : انا الوزيرة الوحيدة التي أمضت يوماً كاملاً في عدن
بعد انقشاع الغبار عن أرض مأرب.. ماذا بعد؟
مقالات الرأي
  - ‏ينظر السلالي الحوثي لآثار مارب بأنها ذاكرة اليمنيين ومفخرة أمجادهم ويقذفها بالصواريخ لأنه يريد
  إن الخصال والصفات والمزايا الايجابية المختلفة التي اجتمعت في شخصية فخامة الرئيس القائد المشير عبدربه
ما شهده البنك المركزي اليمني المفترض بعدن من جرائم فساد جسيمة لاتسقط بالتقادم، منها فضائح مضاربات صادمة
قرأنا الكثير عن أسبقية عدن في معرفة الديمقراطية والتشريعات وشركات الطيران والملاحة الجوية والبحرية
ما من شيء يهم اليمنيين ويسيطر على اهتمامهم الان اكثر من ايقاف الحرب في كل مناطق اليمن واحلال السلام ان ايقاف
تبدو الخطوات الأولى للرئيس الأمريكي جو بايدن صادمة لليمنيين. الذين انتظروا من إدارته المساهمة في وضع نهاية
يبدو أن بعض المستشفيات الخاصة في محافظة عدن لا تلتزم بواجباتها المهنية بصورة دقيقة، وربما تفتقر لأبسط مقياس
في عام 1944م قادت أمريكا جهودًا كبيرة جدًا لعقد مؤتمر في ولاية نيوهامبشير حضره ممثلون عن (44) دولة على رأسها دول
  والسهان يعني نتمنى ولا نتوقع ليس لان الظبية لا لها لبن بل موجود مع صعوبة المنال.. وفي قولٍ اخر اوكن ولا
عرفت عدن على مر التاريخ بأنها مدينة حاضنة، جامعة غير منفرة، يعيش الجميع تحت كنفها من دون تفريق لا بالدين ولا
-
اتبعنا على فيسبوك