آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:18م

أخبار المحافظات


مكتب التعليم الفني بأبين يدشن دورة تدريبية قصيره في مجال طرق التدريس والتدريب الحديث

الأحد - 24 يناير 2021 - 06:13 م بتوقيت عدن

مكتب التعليم الفني بأبين يدشن دورة تدريبية قصيره في مجال طرق التدريس والتدريب الحديث

أبين((عدن الغد))خاص:

برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي في التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ الدكتور خالد الوصابي وبرعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم دشن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين الدورة التدريبية القصيرة في مجال طرق التدريس والتدريب الحديث المنعقدة في معهد التدريب المهني في الكود بخنفر محافظة أبين والتي تستمر لمدة 15 يوما من 24 يناير إلى 5 فبراير لإكساب المدرسين والمدرسات مهارات معرفية و أدائية كلا في مجال اختصاصه لتمكينهم وإكسابهم المهارات المؤثرة في العملية التعليمية والتدريبية و لتكون أكثر فاعلية.

وألقى الحامد كلمة أشاد فيها بالخطوات التي يخطوها مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين وما يحققه من تقدم في سير العملية التعليمية والمهنية واهتمامه بإعادة تأهيل الكادر التعليمي والتدريبي متمنياً للمتدربين بأن يستفيدوا من هذه الدورات وتطبيق ذلك على الواقع ..

وطالب الحامد وزير التعليم العالي والبحث العلمي و التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ الدكتور خالد الوصابي باستئناف تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل وترميم وتجهيز وتأثيث المعاهد في مديريات مودية وأحور ولودر لإتاحة فرص التعليم لأبناء الريف للرفد بهم بما يتناسب مع احتياج سوق العمل.

وألقى مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني المهندس مهدي الجحيني أوضح فيها ان اليوم هو استئناف نشاط الدورات التدريبية التي توقفت منذ عام 2012 لتأهيل وتدريب الكوادر في عموم معاهد مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة أبين.

وأشار أن الدورة تستهدف 20 مشارك ومشاركة من المدرسين والمدربين والمدربات من المعهد التقني الزراعي بجعار و المعهد المهني بالكود و معهد الأوراس زنجبار.

مثمناً جهود قيادة السلطة المحلية في محافظة أبين ممثلة في المحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين والأمين العام للمجلس المحلي مهدي حامد الذي كان لهما الدور الاول في قياده مكتب التعليم الى طريق النجاح والتميز في ظل الظروف الصعبة التي مر بها قطاع التعليم الفني والتدريب المهني وما شهده من تدمير للبنية التحتية.

حضر التدشين مستشار المحافظ عبدالناصر اليزيدي ومدير مكتب المحافظ سليمان الوكود ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين الدكتور وضاح المحوري ومدير المعهد المهني بالكود عبده الباهوت ومدير معهد الأوراس عدني باهادي.

 

محمد ناصر مبارك