آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-09:52م

أخبار عدن


قطاع تمكين المرأة بوزارة الصناعة يشارك في انجاح الشبكة المجتمعية الأولى

السبت - 23 يناير 2021 - 08:59 م بتوقيت عدن

قطاع تمكين المرأة بوزارة الصناعة يشارك في انجاح الشبكة المجتمعية الأولى

عدن (عدن الغد) خاص

شاركت وزارة الصناعة والتجارة - قطاع تمكين المرأة ضمن 11 مؤسسة حكومية في التعاون على إنجاح الشبكة المجتمعية الأولى والتي دشنتها مؤسسة جسور للحلول التنموية في أولى لقاءتها بالجهات الحكومية بتمويل من مؤسسة (اتش اند إم ) وبالشراكة مع منظمة كير العالمية و برعاية محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس.

وهدفت الورشة التي حضرها مديرة عام ادارة تمكين المرأة لوزارة الصناعة والتجارة كفاح عثمان ومديرة المنشآت الصغيرة كلثوم عمر ، ضمن الشبكة المجتمعية لتنمية المشاريع الصغيرة ضمن مشروع ( المرأة في الاعمال ) الى الخروج برؤية واضحة لإنشاء الشبكة المجتمعية التي تجمع جميع القطاعات والأطراف الفاعلة التي تهتم بتمكين أصحاب المشاريع الصغيرة وبالذات المرأة , وقد تم النقاش حول المخرجات المتوقعة من الشبكة المجتمعية والجهات الحكومية ضمن عمل الشبكة فيما بعد وتم الخروج بالعديد من الافكار والرؤى التي ستساعد في تطوير الشبكة وتنسيق الجهود بين كل الاطراف .

وفي افتتاح الورشة أشار قائد فريق التنمية الاقتصادية بمنظمه كير العالمية الأستاذ / نصار محمد عرهب الى أن العمل القادم في إطار الشبكة المجتمعية سيتطلب توحيد الجهود من كل القطاعات (الحكومي والخاص والمدني) للدفع بعملية التنمية المستدامة قدما وبالذات التمكين الاقتصادي للنساء , مشيرا الى أن انشطة المشروع تعمل على تعزيز الروابط وتسهيل أعمال النساء رائدات الأعمال من قبل الجهات الحكومية والخاصة.

من جهته قال المدير التنفيذي لمؤسسة جسور للحلول التنموية محمد البان "أن هذا اللقاء بالجهات الحكومية يمثل نقلة نوعية كبيرة في خلق شراكة فعالة ومثمرة لصالح التنمية من خلال الدور الكبير الذي تلعبه الجهات الحكومية عن طريق تقديم التسهيلات وتفعيل القوانين التي ستساهم في تحفيز بيئة الأعمال عموما والمشاريع الصغيرة والأصغر خصوصا ".

وأضاف قائلا هذه المبادرة الرائدة هي الأولى من نوعها على مستوى البلد التي تعمل على تشبيك جميع القطاعات وفق عمل مؤسسي فريد تحت سقف واحد ولهدف واحد الا وهو التمكين الاقتصادي والإنتقال بالمجتمع من الاحتياج الى الأنتاج مستفيدين من كل نقاط القوة والفرص التي نمتلكها جميعا, والتي نأمل أن تكون تجربة ملهمة تستفيد منها كل الجهات المانحة في مشاريعها لضمان نجاح هذه المشاريع واستمراريتها ) .

وأشاد البان بالجهود الكبيرة التي بذلها مكتب التخطيط والتعاون الدولي-عدن ممثلة بالمدير العام الأستاذة/ إنتصار مرشد في سبيل انجاح فكرة الشبكة المجتمعية وتقديم كل التسهيلات لخروجها للنور بتشجيع ورعاية من الاستاذ / أحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن .

وقد حضر الورشة وكلاء وزارت ومدراء مكاتب وإدارت عامة لـ11 جهة حكومية تمثل أهم الجهات التي تعمل على تقديم التسهيلات لأصحاب المشاريع الصغيرة والتمكين الاقتصادي بمشاركة فاعلة من ممثلي الشبكة النسائية للمشروع .