آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:39م

مجتمع مدني


مؤسسة عطاء للتنمية والخدمات الاجتماعية شقرة تدشن العيادة المجانية عن بعد

السبت - 23 يناير 2021 - 08:50 م بتوقيت عدن

مؤسسة عطاء للتنمية والخدمات الاجتماعية شقرة تدشن العيادة المجانية عن بعد

ابين (عدن الغد) خاص

دشنت مؤسسة العطاء للتنمية والخدمات الاجتماعية شقرة م/ ابين بالشراكة مع منظمة ( ابدوكاست الباكستانية ) صباح اليوم السبت 24/ 1/ 2021 م إفتتاح (العيادة المجانية عن بعد) بمقر المؤسسة منطقة شقرة الساحلية ، وبالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المديرية، ومكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام منطقة شقرة أ/ عادل الباضاوي ود/ سحر باعباد سفيرة الطفل في اليمن بالاتحاد الدولي للطفولة ود/ منجي الفضلي رئيس مؤسسة السلام للتنمية .

استمع الحاضرون الى شرح تفصيلي من د/ غلام مصطفى تبسم المندوب والوسيط الباكستاني بين العيادة وبين الاطباء والاستشاريين الباكستانيين في منطقة كلاتش الباكستانية عن اهمية هذا المشروع الكبير المجتمعي والانساني في نفس الوقت ومايمثله من اهمية في جانب تقديم الاستشارات والمعلجات الطبية عن بعد عبر التقنية المتطورة على الانترنت وباحدث الاجهزة الطبية العالمية التي تربط المريض بالطبيب المختص لتقديم المساعدة والعلاج لهذا المريض .

واشار الى ان هذا المشروع ليس مقتصرا على تقديم الاستشارات الطبية بل يقوم على تدريب وتأهيل بعض الكوادر من الشباب للتقوية في اللغة الانجليزية ،من خلال الدورات وايضا تأهيل القابلات في الجانب الصحي الحديث .

ونوه : الى ان هذا المشروع الكبير وهذه العيادة المجانية من بين مشروع انساني دولي.وعالمي على مستوى37 دولة اروبية وعربية ومنطقة الخليج العربي في تقديم هذه الاستشارات والخدمات العلاجية الطبية .

من جانبها اكدت أ/ رحاب سوبان رئيسة مؤسسة العطاء للتنمية والخدمات الاجتماعية على اهمية هذا المشروع الدولي الانساني الذي يقدم خدمات طبية وعلاجية عن بعد في اكثر من دولة اروبية وعربية ونحن بحمدالله قامت منظمة ابدوكاست الباكستانية باختيار اليمن ضمن هذه الدول المستهدفة وجاء الاختيار على محافظة ابين وتحديدا منطقة شقرة الساحلية لتدشين هذه العيادة المجانية عن بعد وذلك لما تعانيه اليمن من حروب وصراع وفقر وظروف اقتصادية صعبه لايقدر فيها المواطن وبعض الاسر الفقيرة على تكلفة العلاج سواء في الداخل او في الخارج .

لذلك جائت هذه المبادرة الانسانية تبع منظمة ابدوكاست الباكستانية بالتنسيق معها ومع الجهات المعنية في المحافظة لافتتاح وتدشين هذه العيادة المجانية عن بعد من مقر المؤسسة في مدينة شقرة .

وقد تم بحمد الله خلال الاسبوع الاول ماقبل التدشين من الكشف على 152 حالة مرضية ككشف اولي لهذه الحالات عبر التواصل عن بعد لتشخيصها وماالعلاج المناسب لها .

هذا كما سيتم افتتاح عيادات مجانية اخرى ضمن هذا المشروع في مديرية زنجبار وخنفر وبقية المديريات في المستقبل القريب اذا ماتظافرت جهود السلطة المحلية في المحافظة والمديريات على دعم هذا المشروع الطبي الاول من نوعه في اليمن وبالذات في محافظة ابين .

واضافت : ونحن بدورنا إذ نقدم جزيل شكرنا وتقديرنا للاخوة في منظمة ابدوكاست على جهودهم الانسانية لخدمة المواطن في المنطقة والمحافظة في تقديم الاستشارات والمعالجات الطبية للمرضى من اهالي المنطقة ومن خارجها ، وكذلك نشكر الاخوة في السلطة المحلية بخنفر على رأسهم الشيخ / ناصر المنصري مديرعام المديرية وأ/ ذياب الباهزي مدير الشؤون الاجتماعية والعمل خنفر ومدير مكتب الصحة والسكان د/صلاح بالليل على جهودهم الكبيرة في تذليل الصعاب كما اشكر مدير عام منطقة شقرة عادل الباضاوي الذي شرفنا حضور هذا التدشين ومن اعلاميين وصحفيين والحاضرين كلاٍ باسمه وصفته

وفي ذات السياق صرح أ/ عادل الباضاوي مدير عام منطقة شقرة قائلاً : نحن سعداء اليوم بتدشيننا هذه العيادة المجانية عن بعد التي تنفذها مؤسسة عطاء للتنمية والخدمات الاجتماعية في منطقة شقرة وبالشراكة مع منظمة اودكاست الباكستانية التي تبنت هذا المشروع الانساني والخيري الكبير والذي يعد على مستوى اعلى وكبير من حيث الاهمية مستقبلا وبما يخدم مختلف الشرائح من المرضى في المنطفة وفي المحافظة .

واضاف : ونحن بدورنا ندعوا السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في المحافظة الى تبني ودعم هذا المشروع الحيوي الكبير وتسخير وتذليل كافة الصعوبات كي يستمر في خدمة المجتمع والصالح العام مستقبلاً .

وفي اثناء وختام التدشين تم إستقبال عددا من الحالات المرضية لعدد من المرضى لتقديم الاستشارات والمعالجات الطبية لهم عن بعد عبر التواصل مع الاطباء والمختصين في منطقة كلاتش بباكستان .

حضر التدشين - الشيخ / حسين الهاطل رئيس لجنة انقاذ شقرة .
وأ/ هادي سند مندوب المدارس بالمنطقة .
وأ/ عبدالله باعباد مدير المشاريع في الاتحادي الدولي للطفولة .
وأ/ سعيد عاطف مندوب مبادرة دوائي لي ولغيري .
وامين عام جمعية الحياة للبيئة والتنمية الاستاذة / ماجدة باجامزة .
وعدد من الاعلاميين والصحفيين .


من / ناصر الجريري .