آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-09:32م

رياضة


الملتقى اليمني بالقاهرة يختتم أول نشطته الرياضية بتتويج فريق بلقيس بلقب الدوري التنشيطي

السبت - 23 يناير 2021 - 03:07 م بتوقيت عدن

الملتقى اليمني بالقاهرة يختتم أول نشطته الرياضية بتتويج فريق بلقيس بلقب الدوري التنشيطي

القاهرة(عدن الغد)العزي العصامي:

بنجاح كبير وتفاعل وحضور منقطع النظير لأبناء الجالية اليمنية بالقاهرة ، وفي كنف الدولة المصرية ورعايتها الكريمة ، أنهى الملتقى اليمني بالقاهرة مساء أمس الجمعة باكورة أنشطته الرياضية بتتويج فريق شركة طيران بلقيس (ب) بطلا لدوري الملتقى اليمني التنشيطي الاول لكرة القدم الخماسية ، بعد ان تفوق على منافسه القوي فريق الملتقى اليمني بضربات الترجيح وبنتيجة ( 3 / 2 ) في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت الفريقين مساء اليوم بملعب برشلونة بالطاليية.

وكان اللقاء النهائي الذي بدأ بالسلام الوطني للجمهورية اليمنية قد شهد ندية واثارة وأداء قوي من الطرفين عكس المستوى الطيب لنجوم الفريقين اللذين أشرف عليهما عدد من نجوم الكرة اليمنية المتواجدين بمصر.

وانتهت أحداث شوطي المباراة بالتعادل بهدفين في كل شبكة ، حيث سجل للملتقى اليمني اللاعبان سلطان العيدروس وأحمد العمري ، وسجل لشرطة بلقيس الشقيقان ياسين احمد صالح وقاسم احمد صالح.

وشهدت المباراة التي جرت برعاية سفير بلادنا بالقاهرة محمد مارم حضورا كبيرا لأبناء الجالية اليمنية يتقدمهم رئيس اتحاد كرة القدم الأسبق اللواء يحيى الكحلاني رئيس دائرة الرياضة العسكرية سابقا ، ووكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي والوكيل المساعد للوزارة اسامة الشرمي ، اضافة الى الاعلامي الدكتور احمد الصوفي ، وامين عام نادي وحدة عدن احمد عيدروس العيسي ورئيس نادي الجالية شهاب طالب وعدد كبير من الشخصيات ورموز الجالية وكذا رئيس الملتقى اليمني امين العيسي وامين عام الملتقى محمد مفلح واعضاء الهيئة الادارية للملتقى والعديد من الشخصيات ونجوم الرياضة والكرة اليمنية .

وشهدت المباراة تفاعلا كبيرا من الجمهور الحاضر الذي شجع بالأغاني والاهازيج الرياضية والوطنية ، ورسم لوحة جماهيرية فريدة ومتميزة لأبناء الجالية بكل حماس و روح رياضية طيبة من الجميع .

وبعد التعادل في المباراة احتكم الفريقان لضربات الترجيح بثلاث ضربات لكل فريق تمكن حارسي المرمى من صد ضربة لكل منها ليتكرر التعادل بهدفين لكل فريق قبل أن يصد حارس مرمى فريق بلقيس اللاعب التلالي السابق عمروس الركلة الترجيحية الاضافية الرابعة للملتقى فيما تمكن اللاعب قاسم احمد صالح من تسجيل الركلة الترجيحية الرابعة لتكون الركلة الحاسمة وانطلقت على اثرها فرحة عارمة في الملعب .

وعقب اللقاء جرت مراسيم تكريم الفريقين بكاس وميداليات المركز الثاني لفريق الملتقى اليمني وكأس وميداليات المركز الاول لفريق شركة بلقيس.

كما نال اللاعب المتالق احمد العمري من فريق الملتقى جائزة أفضل لاعب ، ونال النجم الهداف ياسين احمد العيسي جائزة الهداف بثمانية أهداف في البطولة ونال الحارس الدولي السابق محمد راوح جائزة أفضل حارس .

كما قدم رئيس الملتقى امين العيسي درع الملتقى التذكاري للسفير محمد مارم ولرئيس اتحاد كرة القدم الأسبق يحيى الكحلاني ولوكيل وزارة الاعلام صالح الحميدي وعدد من الشخصيات .

وشهد حفل التكريم ايضا تكريم اعضاء اللجنة المنظمة والهيئة الادارية للملتقى بالشهادات التقديرية التي شملت ايضا عدد كبير من الإعلاميين والشخصيات الداعمة والمتعاونة وكذلك بعض المؤسسات الراعية.

لقطات من البطولة :

- الحدث كان الافضل والابرز في إطار الجالية اليمنية بالقاهرة وشهد تفاعلا طيبا ومنقطع النظير وهو باكورة انشطة الملتقى .

- تاريخ انطلاق البطولة كان في ٢١ ديسمبر الماضي ٢٠٢٠ م ليكون ميلادا مجيدا للملتقى اليمني بالقاهرة الذي يعد مبادرة طوعية خيرية أسسها عدد من ابناء الجالية بهدف خدمة الجالية في المجالات الاجتماعية والثقافية والرياضية والأعمال الخيرية مستقبلا .

- اشرف على البطولة لجنة تنظيمية ضمت خيرة الكوادر اليمنية برئاسة الكابتن جياب باشافعي اللاعب الدولي السابق ومعه الدكتور عبده النهاري والكابتن ابراهيم عايش الأمين العام المساعد للملتقى والكابتن مرتضى عشة والكابتن عمار نعمان.

- علامة استفهام كبيرة على عدم تواجد أي شخص ممثلا للسفارة والجالية اليمنية رغم أن الدعوات مسبقا وجهت اليهم .

- الاخ ياسر العيسي عضو الهيئة الادارية وأحد أبرز المتفاعلين والداعمين وعد ان ينظم الملتقى في الفترة القادمة بطولة لأبناء الجالية اليمنية على مستوى المحافظات المصرية.

- من المبادرات الطيبة الجديرة بالذكر قيام مدرسة العروبة بالقاهرة خلال حفل التكريم عن إعلانها تقديم خمس منح مجانية لخمسة أطفال من أبناء الجالية المنتسبين للملتقى تم اختيارهم من الحاضرين في الملعب ،وهي مبادرة طيبة يشكر عليها مدير المدرسة الأستاذ عبده هبه .