مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 28 فبراير 2021 01:22 صباحاً

ncc   

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 22 يناير 2021 11:41 مساءً

من نوعية مقالات صديقي فتحي 

 

تأليف/ جمال حيدره 

 

لنفترض جدلا أن الصديق والزميل العزيز فتحي بن لزرق بشخصيته الحالية وبأفكاره وطباعه وسيكولوجيته شمالي وتحديدا من عمران.. دعونا نكتب موضوعا بأسلوب فتحي صاحب عمران وعلى أنه مؤيد للحوثيين.

 

عند الساعة الثالثة عصرا كنت عند بوابة التوجيه المعنوي، رن هاتفي، رفعت السماعة إلى أقرب مسافة من أذني، فإذا بي أسمع صوتا مألوفا، لكنني حتى تلك اللحظة غير قادر على تحديد هويته، وعلى الجانب الآخر من الشارع لمحت أحدهم يلوح لي بيده.

 

صوت الرجل عبر السماعة يقول لي أقطع الشارع يا فتحي، أنا من يلوّح لك من السيارة البيضاء، ويتابع هل عرفتني الآن؟

 

اقتربت من السيارة الفخمة بتوجس وحذر فإذا بي أرى أمامي مارتن جريفيث بداخل السيارة، نزل الرجل الذي كان يلوّح لي بيده وفتح لي الباب وصعدت في المقعد الخلفي بجانب جريفيث وأنا في حالة ذهول واندهاش شديدين.

 

نظر لي جريفيث وابتسم ابتسامة ترحيب عريضة وقال لي أنا معجب بما تكتب، ونحن في الأمم المتحدة نحترم وندعم حرية الرأي والتعبير وهذا بالطبع حق مكفول للجميع بموجب الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

 

نظر كل منا للآخر وساد صمت لبرهة كنا في هذه الأثناء أمام البنك المركزي اليمني والسيارة تندفع بنا بسرعة على الجسر المحاذي له بأتجاه نادي ضباط الشرطة، مررنا عبر الجسر على مقبرة خزيمة وعبر أمامي لحظتها شريط من الذكريات، عن معاناتنا مع المقابر، وكيف كان الإخوان المسلمون (حزب الإصلاح) مسيطرين على المقابر والأوقاف، ومن أجل أن تدفن أحد أقاربك ستدفع دم قلبك لكي تحصل على قبر، نعم كانت القبور أحلاما كبيرة لمعظم سكان اليمن، وقارنت ذلك الماضي الأليم بما تحقق بفضل الله، وبفضل المجاهدين من توسع في المقابر وبناء وتصميم وتشجير وتسوير ومجانية القبور. 

 

في تقاطع شارع مجاهد نظرت يسارا فأذا بي أرى علم الحزب الإشتراكي اليمني يرفرف على مقر الحزب، أشرت له بيدي وقلت لجريفيث هل ترى رحابة صدور الحوثيين وديمقراطيتهم وقبولهم بالآخر.. قال: وضح أكثر لم أفهم ما ترمي إليه؟ 

 

قولت له أقصد أن المعارضة الوطنية الحقيقية لم تغادر البلد ولم تطالب بالديمقراطية من قصور دولة ملكية، رد عليّ مبتسما وقال نعم نحن نقدر ذلك للحوثيين وينظر المجتمع الدولي بأعجاب لتسامحهم مع القوى السياسية الأخرى وسماحهم بممارسة أنشطة حزبية، وهذه خطوة متقدمة جدا تنسجم مع تطلعات الأمم المتحدة. 

 

لم أكن أعلم إلى أين تتجه بنا السيارة وماذا يريد مني جريفيث، كنا في هذه الأثناء على مقربة من ميدان السبعين، انحدرت بنا السيارة يمينا بأتجاه الستين، نظرت يسارا ورأيت القصر الرئاسي، وتذكرت تلك الأطقم والمدرعات والدبابات وسيارات النجدة والجنود المدججين بالسلاح على جانب السور من الخارج، وكانوا جميعهم يحرسون عفاش، ولم نكن حتى نستطيع العبور من هنا أو يسمح لنا بذلك، شكرت الله على نعمة ما نحن فيه بفضل الله والمجاهدين. 

 

كان جريفيث يتحدث إلى مترجمه بلغة لا افهمها، قبل أن ينظر لي المترجم ويقول إن جريفيث يدعوني لمشاركته الغداء في مطعم إيجل بشارع القاهرة، كنا في هذه الأثناء قد تجاوزنا جولة المصباحي وعلى يسارنا بيت الفار عبد ربه منصور هادي، تذكرت في تلك اللحظات البدو من جماعة هادي وهم مخزنين بجانب السور من الخارج وقاطعين الخط بخرسانات اسمنتية، وشكرت الله على نعمة ما نحن فيه بفضل الله والمجاهدين. 

 

تجاوزنا مستشفى العلوم والتكنولوجيا ودخلنا على سور الجامعة الجديدة، وكانت على يسارنا الفرقة الأولى مدرع تذكرت علي محسن الأحمر وحزب الإصلاح وأكثر من ١٢٠ الف جندي أسماء وهمية وكان يستلم علي محسن رواتبهم وعلاواتهم وحتى تغذيتهم وعلاجهم وشكرت الله على نعمة ما نحن فيه بفضل الله والمجاهدين. 

 

نزلنا من السيارة الأممية أمام المطعم، قبض جريفيث على يدي واصطحبني بلطف إلى الداخل، ونحن نصعد الدرج إلى الدور الثاني تذكرت أياما صعبة وقاسية جدا، حيث كان المطعم مكتظ بالناس، وكان الحصول على كرسي فاضي حلم، وقارنت ذلك الماضي الأليم بما نعيشه اليوم من هدوء في ظل عزوف الناس عن إرتياد المطاعم، وشكرت الله على نعمة ما نحن فيه بفضل الله والمجاهدين. 

 

جلسنا أنا وجريفيث على كرسيين متقابلين في حين جلس المترجم بمحاذاتنا، طلبنا سمك، وكانت مناسبة أن أشرح لجريفيث أنواع ومسميات الأسماك في بلدنا، وعرجت قليلا على الثروة السمكية وكيف كان يتم هدرها وسرقتها من قبل هادي وحزب الإصلاح، وايضا سردت عليه قصة الزنداني وشركة الأسماك التي نصب من خلالها على الناس بمليارات الريالات، تذكرت ذلك الماضي الأليم وشكرت الله نعمة ما نحن فيه بفضل الله والمجاهدين. 

 

كان الغداء عمليا بأمتباز تجاذبنا خلاله أطراف الحديث حول مواضيع وقضايا عديدة محلية وعربية ودولية، وسوف اتحدث عنها من خلال سلسلة مقالات قادمة، لكن وللأمانة لمست في الرجل صدقا ووضوحا وصراحة وانصافا، وأكد لي بأن الأمم المتحدة تعمل على أسقاط القرار ٢٢١٦ وعما قريب سوف تدعو الأعضاء للتصويت بشأن الإعتراف بالحوثيين كدولة. 

 

ودعت الرجل عند بوابة المطعم لأن طريقه كانت بأتجاه موفنبيك، وأنا طريقي بأتجاه باب اليمن وشكرت الله للمرة الأخيرة على نعمة الأمن بفضل الله والمجاهدين. 

 

وختماما تحية للصديق فتحي بن لزرق وأتمنى أن يتقبل تقمصنا لشخصيته، كما نتقبل نحن كتاباته ومؤلفاته الجميلة، وأنا شخصيا معجب بطريقة سرده وحبكته القصصية.

تعليقات القراء
520702
[1] رد على مقال المدام/ جميلة حيدرة؟!
السبت 23 يناير 2021
القعقاع | عدن
قف عند حدّك يا مدام/ جميلة حيدرة..خليك (بوق) لإنتعالي القرويين المرتزقة (أدوات) شخاشيخ الماسونية الذين يعبثون بالسيادة الوطنية.. أنت لا تجرؤ أن تقول غير ذلك..بن لزرق الذي تتلكاء عليه في مقالك الإنشائي هذا. هو رجُل كلمة ومهنيّة وقلم شُجاع يقول الحقيقة كما هي لا كما يريدها (القرويين) العنصريين، وأسيادهم الشخاشيخ عليكم فقط لأنكم تقبلون نعالهم القذرة.وهم في الحقيقة ليسوا أكثر من (عبيد) لتنفيذ مخطّطات المجوس والصليبيين على الأرض اليمنية..

520702
[2] بن لزرق مجرد بلطجي لكنكم تكبروه وانتوا تعلمون انه جاسوس
السبت 23 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
هذه الايام زاد نشاط الجيش الالكتروني الاخونجي وهو النشاط الذي تتقنه جماعات الاخونج في الوطن العربي نشاطهم الارهابي والفكرعي والاعلامي مكمل لبعضه ولو انهم اجبن بكثير من مفرخاتهم الهمجيه داعش والقاعده لكنهم يتشاركون بتشويه الامة العربيه والاسلاميه وهم بذلك على طريق اقامة دولة الخلافه العثمانيه التي ستحول العرب الى امة هامشيه وعبيد للعثمانيه التي تعتبر نفسها اروباء المسلمه .بن لزرق عملتوا منه شخصيه صحفيه وهو مجرد بلطجي بلا اخلاق .

520702
[3] تابع لما قبله
السبت 23 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
جاسوس يمكنه ان يخون بسهوله مقابل من يدفع له اكثر .مخابرات عفاش جندت اعداد كبيره من الشباب بعد حرب ٩٤م وجعلتهم يتخصصون في جميع المجالات المهنيه وخضعوا لدورات خاصه تم فيها محو الجوانب الانسانيه والوطنيه وجعلهم يعملون لمن يدفع لهم المال ونعلم كم كان عفاش كريما مع من يتخلا عن شرفه .وبن لزرق واحد منهم .عجب العجب ان يكبره المنافقين ويجعلوا منه حسنين هيل اليمن بينما هو لا يساوي

520702
[4] مطرح مايهري اليهري يخري(مثل يافعي)
السبت 23 يناير 2021
علاء | عدن لنجعلها بلا وصايه
بنلزرق ايده بلقفك وانت ايدك بعينه يعطيك مساحه لتدلي برايك فتطرش حسب مايمبيه عليكم سيدكم وداعس كرامتكم الامارتي مواتقع الجعابره بالفيس لمجرد تقول راي محترم يحظروك ومواقع الشرعيه تسمح لك بقول رايك حتى لو شتمت لدرجة الدخول بالاعراض وهي مهنه يجيدها عيال الكلبه ومن حط ايده برجل وحذاء الامارات اصدقا اسرائيل لايحق له التكلم عن عروبه واسلام او اخلاق فباب بيتك مخلوع مادمت فتحته لاسرائيل يابني كلبه

520702
[5] تابع لما قبله
السبت 23 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
الحبر الذي تكتبون به عنه . نعم بن لزرق يكتب من ملخصات ملفات مخابرات نظام عفاش وعلي محسن ويعتقد القارء انه كلام بن لزرق وبن لزرق ليس له غير الاسم واما المحتوى فهوا فكر ومعلومات جنرالات عفاش وعلي محسن .امثال بن لزرق كثر ومع ان عفاش قد قتلته الزيديه لانه خانها وارد ان يبني دولته العفاشيه ومع مقتل عفاش تحولت ولاءات جواسيسه فمنهم من تحول حوثيا واخروج اخونج ومنهم فتحي

520702
[6] رد على (اللّغلوغ) ٢و٣ الذي يدّعي أنه محمود.
السبت 23 يناير 2021
المراقب | عدن
يا هذا من الأجدر بك أن تصلح نفسك وأسرتك، ثم تحمل سلاحك وتدافع عن مناطقك الوسطى التي يمتهن كرامتها عصابات (الحوثة) الإرهابيين وعبيد المجوس.إمّا الجنوب دعها لرجالها الشرفاء الخقيقيين، فهم من يعلم بمشاكلها وأوجاعها، وهم رجالها الحقيقيين القادرين على الذود عن سيادة ترابها وكرامة الفقراء والمستضعفين من شعبها الطيّب الكريم. وكفى.

520702
[7] الفرق بين اعلام العمالة و الإعلام الوطني واضح
السبت 23 يناير 2021
سالم | عدن
لماذا التخيل هناك ختيار لتقيم الكتاب ، بن لزرق القراء يتنتظرون صدور مقالاته بفارغ الصبر ويتم تداولها بكثرة ملفته في مواقع التواصل الاجتماعي ، كونها تحمل هموم المواطن وتتصف بالموضوعية و المصداقية . بعيدة عن الإعلام الاماراتي الصهيوني الأسد وعملاءه المحليين . هذا هو الفرق

520702
[8] تابع لما قبله
السبت 23 يناير 2021
محمود اليهري | عدن
مع اني لا ارغب بالاجابه على احد لكن يا اخي الناس يبحثون عن الاثاره وبن لزرق كما قلت لك انه يكتب من ارشيف مخابرات عفاش حتى يجذبوا القراء والحفيقة فيما يكتبون معدومه ،بل انها حرب على الجنوب بيد بم لزرق وغيره من الذين دربتهم مخابرات عفاش في مجال الصحافه .لكن شوف المفارقه .بدلا من الانتقام لعفاش ينتقمون له من اهلهم الجنولين .شف كيف ان الجاسوس بلا وطن ولا يهمه الوطن



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
استشهاد قائد القوات الخاصة بمأرب عبدالغني شعلان
تعقيم مدرسة بعدن واغلاقها عقب اكتشاف اصابات كورونا
ضابط عسكري من ابين يروي تفاصيل معارك مأرب 
عاجل: مدير عام مديرية البريقة يقدم استقالته من منصبه
تعرف على أسعار الصرف صباح اليوم السبت بعدن وصنعاء
مقالات الرأي
  ‏بقضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي -رحمه الله- مارسوا الضغط على السعودية، قائدة التحالف باليمن، لتقبل
-لم تفضِ إلى شيءٍ  تشكيل حكومة المناصفة التي تشكلت قبل شهرين بين الطرف المسمى بالشرعية والمجلس الانتقالي
صدر أمس الأول  الخميس قرار مجلس الامن الدولي رقم 2564  في ضوء مداولات أعضاء المجلس عن  الوضع الراهن في
  بقلم /عدنان الخضر نظمنا رحلة كبيرة أيام الثانوية وأصر بعض أعضاء اللجنة المنظمة على الذهاب لمنزل شخص
كلنا يتابع الأخبار سواء عبر الشاشة الفضية أو الصحف والمجلات ومع التطور التكنولوجي يضاف لها وسائل التواصل
يمتاز الشباب بالطاقة والحماس لإنجاز الأعمال والمشروعات التي يشتغلون عليها وهناك شباب مبدع لديه قدرة على
لقد عكست وفاة الفنان المبدع رائد طه يوم الأربعاء الماضي، الواقع الذي يعيشه جميع المبدعين في بلادنا ومنذ زمن
الفلاح كلمة لها أكثر من معنا ودلالة فهي دعوة من دعوات آذان الصلاة ( حياء على الصلاة حياء على الفلاح )  وفلاح
  إلى أين يذهب اليمن في ظل عقلية السياسي الأناني والمُخدوع التابع اللذان يقبلان ويبرران دائما على أن هذا
  ==========   السبت : --------   لا أدري ما هو السرّ وراء استشراء داء الشيزوفرينيا في أوساط المثقفين ؟ لي عديد من
-
اتبعنا على فيسبوك