آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:50ص

أخبار المحافظات


محافظ ابين يناقش تفعيل عمل الهلال الأحمر اليمني في المحافظة

الجمعة - 22 يناير 2021 - 10:15 م بتوقيت عدن

محافظ ابين يناقش تفعيل عمل الهلال الأحمر اليمني في المحافظة

أبين (عدن الغد) خاص

التقى محافظ ابين اللواء ابوبكر حسين سالم اليوم رئيس وأعضاء الجمعية العمومية للهلال الأحمر اليمني في المحافظة.

وكُرس اللقاء لمناقشة أوضاع ونشاط الجمعية وما تقوم به في إطار المحافظة من أنشطة متنوعة في علاج المرضى في مركز الهلال الأحمر بالمحافظة والتدخلات في المجال التوعوي من الألغام ومخاطر فيروس كورونا وتوزيع المواد الإغاثية في مديريات المحافظة.

وفي اللقاء اكد المحافظ على أهمية زيادة تفعيل عمل ونشاط فرع الهلال في المحافظة وتوسعة نشاطه ليشمل كل مديريات المحافظة وخصوصاً المديريات النائية والتي هي بحاجه لكل العون والرعاية.

ولفت المحافظ إلى أن محافظة أبين تعرضت لحروب مدمرة طوال السنوات الماضية أثرت على حياة الإنسان وعلى معيشتهم بصورة خاصة.. مشيراً لأهمية تفعيل الأنشطة المتعلقة بإزالة الألغام في الكثير من مناطق المحافظة التي شهدت الحروب وآخرها المناطق الواقعة ما بين زنجبار وشقرة وخصوصاً الشيخ سالم التي هي بحاجة لتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية وتوعية سكانها بمخاطر الألغام.

وأكد المحافظ أن قيادة المحافظة ستكون عوناً وسنداً لفرع الهلال وبما يزيد من دوره الإنساني والاغاثي والتوعوي.. موجهاً بأهمية النزول الميداني إلى مختلف المناطق المتضررة وعمل قاعدة بيانات للنازحين في مختلف مديريات أبين.

حضر اللقاء رئيس فرع جمعية الهلال الأحمر/ محسن محمد الكباس و احمد محمد الحديدي الأمين العام للفرع ومحضار محمد هائل المدير التنفيذي للفرع وجدي بافار مندوب مدينة الكود للهلال الأحمر وسعيد سالم الرقابة والتفتيش لفرع الهلال الأحمر.


* من فضل الشبيبي

تصوير بشير الزيدي