آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-03:50ص

أخبار وتقارير


بن شعيب يدعو إلى الإسراع لعقد مؤتمر جنوبي جامع لقوى الحراك يكون فيه الحراك السلمي الجنوبي ممثلاً للقضية الجنوبية

الجمعة - 22 يناير 2021 - 12:32 ص بتوقيت عدن

بن شعيب يدعو إلى الإسراع لعقد مؤتمر جنوبي جامع لقوى الحراك يكون فيه الحراك السلمي الجنوبي ممثلاً للقضية الجنوبية

(عدن الغد) خاص

دعا رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء حسين عمر بن شعيب إلى الإسراع لعقد مؤتمر جنوبي جامع لقوى الحراك يكون فيه الحراك السلمي الجنوبي ممثلاً للقضية الجنوبية .

جاء ذلك في منشور لبن شعيب  ،قال فيه :

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد :

في هذه المرحلة التي يمر بها الجنوب من الإقصاء المتعمد لحراكه السلمي من قبل بعض الأطراف الإقليمية التي تسببت في شرذمة قوى الحراك السلمي الجنوبي عبر أدواتها المصطنعة المعروفة فإن الواجب يحتم على كافة مكونات الحراك السلمي الجنوبي وشخصياته الوطنية التداعي إلى لم الشمل ورأب الصدع والتصدي لكل أشكال الإضرار بالجنوب أرضاً وشعباً ولن يتأتى ذلك إلا بكيان توافقي يستوعب في داخله كل القوى الوطنية الجنوبية التي ساهمت في نجاح الحراك السلمي الجنوبي وعززت مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي .

ولذلك أضم صوتي مؤيدا لدعوة الأخ الفاضل : عبدالكريم سالم السعدي رئيس ( تجمع القوى المدنية الجنوبية ) لكافة مكونات الحراك السلمي الجنوبي وشخصياته الوطنية إلى الإسراع إلى عقد مؤتمر جنوبي جامع لقوى الحراك يكون فيه الحراك السلمي الجنوبي ممثلاً للقضية الجنوبية ويقطع الطريق على كل من يريد الإضرار بالجنوب ويضع حدا للصراعات المناطقية التي مزقت النسيج الوطني الجنوبي والحفاظ على مبدأ التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي .

إن الأمل ليحذونا جميعاً أن نلتقط دعوة الأخ : عبدالكريم سالم السعدي لنحافظ على ديمومة الحراك السلمي الجنوبي واستمراريته .

والله من وراء القصد
كتبه: حسين عمر بن شعيب
رئيس الهيئة الشرعية الجنوبية للدعوة والإرشاد والإفتاء

يوم الخميس بتاريخ 8 من جمادى الآخرة 1442
الموافق 21 يناير ( كانون الثاني ) 2021 .