مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 08 مارس 2021 08:52 مساءً

ncc   

عناوين اليوم
أخبار عدن

وزير الشؤون الإجتماعية والعمل يلتقي السيد "تشارلز نزوكي" مدير مكتب اليونيسف بعدن

الخميس 21 يناير 2021 09:07 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص

التقى معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بمكتبه صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بعدن والسيدة فتحيه عمر حسين اخصائية حماية الطفل باليونيسف..

وخلال الإجتماع اكد معالي الوزير انه يتطلع الى مواصلة العمل مع المنظمة وخاصة فيما يتعلق ببرنامج حماية الاطفال لما له من اهمية إذ هناك مايقارب 3 ملايين طفل هم خارج المدرسة عمالة اطفال.. ونازحون مع اهاليهم نتيجة الحرب، الدائرة مما يتطلب عمل دؤوب من خلال برامج حماية الاطفال.

وضح معاليه ان الوزارة قد اعدت استراتيجية كبار السن وكيفية الاستفادة من خبراتهم ورعايتهم وسوف تقدم هذه الاستراتيجية لرآسة الوزراء.

كما ناقش معال الوزير مع مدير مكتب اليونيسف مشروع الحوالات النقدية ومطالبة اليونيسف بأن تكون عبر صندرق الرعاية الإجتماعية وبدون الحاجة لوحدات تنفيذية وذلك للاستفادة من الموارد التي يتم انفاقها.. خاصة وهناك لدى الصندوق كوادر قادرة على ننفيذ البرنامج.

واوضح معاليه للسيد، نزوكي... انه منذ استلامه الوزارة وهو يعمل جاهداً على تصحيح الاوضاع في ديوان الوزارة فليس هناك أي امكانيات او قاعدة بيانات بل ان اكثر القطاعات والادارات العامة كانت معطلة بما فيها الادارات القانونية والرقابية.. وعدم تأهيل وتدريب القيادات الادارية بالوزارة لذا يتوجب على المنظمات الداعمة بما فيها اليونيسف ان تقدم الدعم المؤسسي للوزارة في توفير الحواسيب والآثاث وتسهيل التواصل مع المحافظات.

وطالب معاليه كذلك من بقية المنظمات العاملة في البلد الى العودة الى العاصمة المؤقتة عدن وفتح مقرات رئيسية لها وستلقى كل الدعم والمساندة من قبل الوزارة.. شاكراً معاليه في نهاية اللقاء ماتقدمه اليونيسف من دعم في كافة المجالات للمجتمع.

وكان السيد تشارلز نزوكي مدير مكتب اليونيسف بعدن قد قدم في بداية اللقاء عن تهانيه للدكتور محمد الزعوري بتوليه منصب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل موضحاً انه منذ 2017 واليونيسف تقدم دعمها للوزارة في تطوير برنامج حماية الطفل في كل من عدن والمكلا ثم بقية المحافظات المحررة حيث تهدف المنظمة ضمان حماية الاطفال من العنف والاستقلال والقضاء على الانتهاكات التي تمارس ضد الاطفال من خلال توسعة برنامج حماية الاطفال وتقديم الخدمات الطارئة وكذلك دعم بناء القدرات ودعم الوزارة لتتمكن من اقامة انشطة الدعم النفسي والاجتماعي على ان تقوم الوزارة بدور التنسيق بين الوزارات الاخرى والقطاعات المهتمة بانشطة الطفل.

وأكد السيد نزوكي ان المنظمة ستعمل عن كثب مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل واقامة علاقة شراكة قوية معها والتخطيط المشترك في وضع خطة العمل السنوية والمراجعة والتخطيط المشترك لأي حالات طارئة.

حضر اللقاء كل من الدكتور صادق الحمادي نائب الوزير والأخ ايهاب محمد بابريش مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي والاخ منيف المحرابي مدير عام ادارة الشؤون القانونية وفواز حزام مدير الشؤون المالية والاستاذ صالح محمود مدير مكتب معالي الوزير ومن جانب المنظمة الاخ علي قاسم مسؤول التواصل في اليونيسف


المزيد في أخبار عدن
اليوم العالمي للمرأة 8 مارس تحت شعار " لاتمكين عادل إلا بالتمثيل الحقيقي للمرأة في مراكز صنع القرار"
احتفاءً باليوم العالمي للمرأة 8 مارس 2021م نظمت وزارة للشؤون القانونية وحقوق الإنسان ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان، فعالية كبرى بمناسبة اليوم العالمي
مدير عام المنصورة يبرم إتفاقية لدعم كافة مراكز الشرطة بالتغذية
أبرمت السلطة المحلية بمديرية المنصورة محافظة عدن ، مع قيادة شرطة عدن ، اليوم " الأثنين " ، إتفاقية لدعم جميع مراكز الشرطة بمديرية المنصورة في مجال التغذية. حيث وقع
سكان حي التقنية يناشدون مؤسسة الكهرباء رفع اسلاك ضغط عالي سقطت بحيهم
ناشد اهالي حي التقنية بمديرية المنصورة بعدن مؤسسة الكهرباء رفع اسلاك ضغط عالي سقطت بحيهم.   وقال الاهالي لصحيفة عدن الغد ان هذه الاسلاك سقطت مهددة حياة العشرات من




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
المانيا تعلن موقفها الرسمي من انفصال جنوب اليمن والمجلس الانتقالي (فيديو)
عاجل : بدء عملية تموين محطات كهرباء عدن بالوقود
عاجل: أمن أبين يتمكن من اطلاق سراح عدد من المختطفين بمودية
تواصل حركة الاحتجاجات الشعبية في عدد من مديريات عدن
أسعار الصرف صباح اليوم الأثنين بعدن وصنعاء
مقالات الرأي
في اليوم العالمي للمرأة وما يرافق هذا اليوم و التاريخ من الكتابة عن المرأة ودورها الرائد في شتى مناحي الحياة
القيمة الحقيقية لأي بلد و وطن هي "الثروة البشرية" و مخزونها الإبداعي و نشاطها الحيوي كقوة دافعة للبقاء .. و
  من يتابع المشهد السياسي والاجتماعي في جنوب اليمن يدرك مدى خطورته وعدم الإمكانية من حلوله لأنه صراع
في مثل هذا اليوم من عام 1973م التقيتُ لأول مرة بالرئيس السوفياتي ليونيد بريجنيف، وحينها كنتُ رئيساً للوزراء
بلغت نسبة الاحتقان والغضب الشعبي في عدن وباقي المحافظات الجنوبية المحررة 90% بسبب الجوع والفقر وتردي مستوى
عدن تتوشح بالظلام الدامس , هذا الظلام هو نتاج طبيعي لظلمة العنف المسيطر , العنف الذي لا يقبل العقل , ولا المنطق
"""""""""""""""""""""""""حاتـم عثمان الشَّعبي منذ أن عرف الإنسان نفسه وهو يحاول أن يتكيف للعيش بالبيئة التي من حوله وما
  يعصف به الغلاء..تتناوحه المحن..تسحقه الفوضى..يعاني من الحرمان..تطحنه رُحى الحرب.. يمزقه الجوع والفقر
  في غضون أسبوعين، ستدخل اليمن العام السابع من الحرب التي دفعت بالبلاد إلى معاناة ودمار لا يمكن تصورهما.
مأرب توحد الوطن تحت راية الجمهورية والدولة الإتحادية والشرعية الدستورية، وهذا هو العنوان العريض. التحم الصف
-
اتبعنا على فيسبوك