آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


انعدام البترول في محطات بيع الوقود وظهوره في السوق السوداء يزيد من معاناة المواطنين بأبين 

الخميس - 21 يناير 2021 - 04:04 م بتوقيت عدن

انعدام البترول في محطات بيع الوقود وظهوره في السوق السوداء يزيد من معاناة المواطنين بأبين 

زنجبار ((عدن الغد)) خاص:

 

تشهد مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين أزمه متصاعدة في المشتقات النفطية ما أدى إلى إغلاق المحطات ابوابها بعد نفاذ الكمية . 

 

وقال مواطنون ومالكو المركبات و الدرجات النارية إن المشتقات النفطية انعدمت من المحطات وتواجدت في السوق السوداء بكميات كبيرة حيث تباع سعر الجالون سعة 20 لتراً من مادة البترول ب 20،000 الف ريال يمني. 

 

مبينين انهم لا يجدوا مادة البترول عند محطات بيع المشتقات النفطية بينما يتوفر وبكثافه بالسوق السوداء حيث يعرض مواطنون قنينات وعبوات مخصصة للمياه المعدنية تباع بسعر مضاعف للسعر المعروف في المحطات .

 

ويقف عدد من بائعي البترول في السوق السوداء امام مبنى ديوان السلطة المحلية بالمدينة و الخط المؤدي الى جولة البادية والكوز لبيعها باسعار باهضة الثمن.

 

مراسلنا التقى باالمواطن رفعت محمد بقبق والذي تحدث قائلاً رسالة نوصلها لرئيس هادي ورئيس مجلس دولة الوزراء ووزير النفظ الذي استبشرنا بهم خيراً بتواجدهم في عدن بان الأوضاع ستستقر فهل يعلمو ان القنينه 2 لتر تباع ب 2000 ريال هناك اسر لديها أمراض لا يستطيعو نقلهم لتوقف حركة السير التي باتت مشلوله بسبب انعدام البترول متسائلاً متى ستتحسن الاوضاع في أبين خاصة واليمن عامه. 

 

مضيفاً هل رئيس دولة مجلس الوزراء معين عبدالملك ووزير النفظ يعلموا بمعاناة هذا الشعب الذي عانى ولايزال يعاني بسبب ارتفاع الاسعار وتفاقم ازمة البترول هل سنرى حلول ام اكتفت الحكومة بالمكوث داخل قصر المعاشيق .

 

وهذه ليست المرة الاولى التي تعاني منها زنجبار من ازمة الوقود حيث شهدت عمليات مماثلة مستمرة نتج عنها ازمة الوقود و إغلاق المحطات ابوابها امام سائقي المركبات و الدرجات النارية فكيف يتواجد الوقود في السوق السوداء وينعدم في المحطات .

 

* نبيل ماطر