آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-05:54ص

أخبار وتقارير


مقراط : المشهد جنوبا مخيفا ونخشى من المجهول

الخميس - 21 يناير 2021 - 12:19 ص بتوقيت عدن

مقراط : المشهد جنوبا مخيفا ونخشى من المجهول

عدن (عدن الغد) خاص

اعتبر الصحافي المعروف علي منصور مقراط ان المشهد الراهن في عدن والمحافظات الجنوبية المحررة يبعث على الخوف والقلق والإحباط نظرأ لتفاقم انهيار الأوضاع الأمنية والمعيشية والخدماتيه وبما يهدد جبهات القتال مع مليشيات الحوثي الانقلابية.

وقال الإعلامي المخضرم ورئيس صحيفة الجيش علي مقراط :.رغم تواجد الحكومة في عدن التي يعلق عليها بصيص من الامال إلا أنني شخصيأ وحسب تقديراتي وتقييمي للمشهد الحالي جنوبا هو الاسوأ ، لافتأ حتى الأحداث التي مرت منذ اجتياح الحوثيين الجنوب في 2015م قبل تحريرها وماتلتها من الصراعات الجنوبية في عدن وأبين كان الناس يمشون حياتهم والأمل موجود لانفراج سياسي ومعيشي يلوح في الأفق. إلا أن ذلك بداء يتبدد تدريجيا إلى درجة الإحباط أحيانا.

وتابع قائلا : كصحفي ارصد بحصافة مايجرى ومعاناة الناس التي وصلت إلى الحضيض الجيش والأمن بلا رواتب لستة أشهر متتالية والعملة تنهار والأسعار نار والكهرباء طافي في عز الشتاء وأزمة مشتقات نفطية حتى حركة المواصلات اشتلت والدبة البنزين ب25الف ريال. والتأمين المادي للجبهات من الغذاء وغيره توقف من الحكومة وصار شخص العميد علي الكود مدير القاعدة الإدارية العسكرية يستدين للحكومة من التجار للايفاء مع المقاتلين وبالمليارات. وقد يتوقف وتحدث الكارثة. كل ذلك يحدث والحكومة عاجزة منذ وصولها وفوق رؤوس أعضاؤها تنهال صواريخ الإجرام لم تستطع حلحلة الشيء اليسير من الملفات المسموحة.

ودعا الإعلامي علي مقراط كل القوى السياسية والشعب وقيادة التحالف إلى مساعدة الحكومة المجمدة في معاشيق لتقوم بالحد الأدنى لانتشال حياة الناس واولا واخيرأ صرف مرتبات العسكريين الذي يفتك بهم وباسرهم وأطفالهم الجوع والعوز والموت. ومنع سقوط كل شيء من ايديها والله المستعان